قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الحر طالت منذ بداية الأسبوع المنقضي، متوقعة كذلك أن تستمر هه الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

أخبار متعلقة

استشاري حساسية يوضح أيهما أفضل المروحة أم التكييف لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

زيادة غازات الاحتباس.. الأرصاد عن حالة الطقس والموجة الحارة: درجات الحرارة «صادمة»

«طواريء» بمستشفيات الوادي الجديد بعد الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة

وأوضحت «غانم» في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الجمعة، أننا نتأثر حاليا، ومنذ أسبوع، بمنخفض الهند الموسمي شديد الحرارة، مع رياح قادمة من الخليج تصل درجات حرارتها إلى 50 درجة مئوية، لكنها تمر فوق البحر المتوسط ما يعدل من هذه الحرارة بعض الشيء، لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن هذه الرياح تكون مشبعة بالمياه والرطوبة.

وأضافت، أن درجات الحرارة ستكون بقيم تتراوح بين 36 و37 و38 درجة مئوية الأسبوع المقبل، ولكن المحسوسة أعلى من ذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، مع هدوء حركة الرياح، موضحة أن هذه الموجة ستؤثر علينا بشدة.

وأشارت عضو هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن بعض الدول الأوروبية، خصوصا إيطاليا تشهد درجات حرارة أعلى من القاهرة، تصل هناك إلى 45 درجة مئوية، ما يتسبب في حرائق الغابات.

ونصحت باتخاذ الاحتياطات خلال فترات الظهيرة، وعدم التعرض لحرارة الشمس المباشرة لفترات طويلة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، واصطحاب زجاجة مياه شرب طول الوقت واستخدام غطاء للرأس.

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية موجه الحر درجات الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة زي النهاردة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024