تجددت المظاهرات اليوم السبت في مدن أوروبية وعالمية تنديدا باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة التي بلغت يومها الـ141، وللمطالبة بإدخال المساعدات ووقف كارثة المجاعة التي تخيم على القطاع المحاصر.

ففي العاصمة برلين ومدن ألمانية أخرى خرجت مظاهرات للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، رفع فيها المتظاهرون شعارات تندد باستهداف المدنيين والمنشآت الصحية، كما طالبوا بالإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية ووقف المجاعة التي يعاني منها سكان القطاع، منددين باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية والدعم الغربي لحكومة الاحتلال رغم فداحة الخسائر البشرية.

كما بث ناشطون في المملكة المتحدة مشاهد لمسيرة ووقفات احتجاجية في مدينة برمنغهام داعمة لفلسطين، تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وردد المتظاهرون شعارات منها "فلسطين حرة" "الحرية لغزة"، رافعين الأعلام الفلسطينية.

 

وفي مدينة آرهوس شرق الدانمارك، خرجت مظاهرات جابت شوارع المدينة تنادي بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، داعين إلى ضرورة محاسبة قوات الاحتلال على جرائمها في القطاع وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للمحاصرين فيه.

وبينما خرجت في مدينة "دين بوش" الهولندية مظاهرات منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، شهدت مدينة ميلانو الإيطالية مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين وللتنديد باستمرار الحرب الإسرائيلية في غزة، داعين إلى رفع الحصار عن سكان القطاع ورافعين شعارات رافضة للاحتلال الإسرائيلي ومؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

من مظاهرة في إسطنبول التركية تضامنا مع غزة (رويترز)

وفي حين خرجت مظاهرة في مدينة إسطنبول التركية تضامنا مع غزة، نشر حساب المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام -على  منصات التواصل- صورا وبثا مباشرا لوقفات عدة، من بينها مظاهرة في العاصمة النمساوية فيينا نصرة لفلسطين، وأخرى في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، تأييدا لفلسطين وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

مسيرة مناصرة لغزة في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة

نشطاء مؤيدون لفلسطين نظموا مظاهرة على طول الطريق السريع المركزي في سان فرانسيسكو، بالولايات المتحدة pic.twitter.com/7CWoHBlPCF

— EPAL-المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام (@epalmediacenter) February 24, 2024

كما نشر المركز مشاهد لوقفة احتجاجية مناصرة لفلسطين في مونتريال الكندية تضامنا مع الفلسطينيين في غزة، وقام نشطاء في المدينة بإغلاق مدخل المبنى الإداري لميناء مونتريال في محاولة لمنع شحن الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي، وفق المركز.

ووثق المركز أيضا تجمع متظاهرين في وقفات تضامنية مع فلسطين في فلورنسا بإيطاليا، إلى جانب مظاهرات في كل من مدينتي جنوى ونابولي تضامنا مع قطاع غزة، إلى جانب نشره صور مظاهرة فوق جسر بمدينة "يوتبوري" السويدية، تنديدا بـ"الإبادة الجماعية" في غزة، واحتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في القطاع المحاصر.

 

ويأتي ذلك مع استمرار مظاهرات تشهدها مدن وعواصم عدة تندد بالقصف الإسرائيلي المكثف على غزة، والمطالبة بوقف العدوان الذي خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، وتطالب تلك المظاهرات بإدخال المساعدات إلى القطاع الذي يعيش وضعا يوصف بالكارثي ومجاعة تتفاقم كل يوم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الحرب الإسرائیلیة على تضامنا مع فی مدینة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز أزمة جديدة، قبل مواجهة السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الزمالك مع نظيره الأهلي، يوم 27 سبتمبر الجاري؛ في إطار منافسات بطولة السوبر الإفريقي على ملعب المملكة أرينا في المملكة العربية السعودية.

سيراميكا كليوباترا يطلب التعاقد مع ثنائي الأهلي موعد مباراة ميلان وليفربول في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة أزمة جديدة تواجه الزمالك بسبب فتوح

وكشف الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي على قناة ON sports fm،:" نادي الزمالك يواجه أزمة جديدة في مركز الظهير الأيسر قبل مباراة السوبر الإفريقي "

وأضاف:" الأزمة تكمن في غياب أحمد فتوح عن قائمة نادي الزمالك استعدادًا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى استبعاد بنتايك صفقة الفارس الأبيض الجديدة".

واختتم:" من المتوقع أن يعتمد جوميز على محمد حمدي لاعب فريق الزمالك الجديد القادم من نادي إنبي، في مباراة السوبر الإفريقي، حيث يمتلك مقاومات هائلة".
 

مقالات مشابهة

  • متهمة بعملية بيجر.. ما هي الوحدة شموني ماتايم الإسرائيلية المختصة بالحرب الإلكترونية؟
  • غالانت: نحن في بداية مرحلة جديدة بالحرب ومركز الثقل ينتقل نحو الشمال
  • الصدر يلغي مظاهرة مليونية بعد انفجارات لبنان
  • اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة
  • ماذا تعرف عن الوحدة 8200 الإسرائيلية السرية المختصة بالحرب الإلكترونية؟
  • السيسي يطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية وعدم مواصلة سياسات التصعيد
  • الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة