أكد السفير غانم صقر الغانم، سفير الكويت في القاهرة، أن العلاقات الكويتية المصرية تاريخية ومتشعبة تتميز بسمات شديدة الخصوصية تجعلها نموذجاً للعلاقات الأخوية بين الدول، وذلك منذ انطلاقها أوائل القرن الماضي حتى اليوم.

وأشار «الغانم» في تصريحات بمناسبة احتفال السفارة بالمناسبات الوطنية ممثلة في العيد الوطني الثالث والستين وذكرى التحرير الثالثة والثلاثين، اللذين يحلان يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من فبراير الحالى، إلى عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، الذي يتجلى في الزيارات المتبادلة على الصعيدين الرسمي والشعبى، وكان آخرها الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للكويت في ديسمبر الماضي لتقديم واجب العزاء لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد في وفاة أخيه الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد «طيب الله ثراه»، بما يجسد الوقفات المتبادلة بين القيادتين في السراء والضراء، ويعزز الروابط الأخوية والتواصل الوجداني سواء بسواء.

وقال «الغانم» إن العلاقات بين البلدين تميزت بالمحطات التاريخية المضيئة التي لا تُنسى، ما أضفى عليها طبيعة استراتيجية أسهمت في تناميها على نحو سريع وجعلتها تزداد رسوخاً ولا تنحني أمام أية عواصف أو تحديات وظهرت خصوصيتها بوضوح في كثير من المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والثقافية وغيرها.

وشدد سفير الكويت على ارتباط البلدين بعلاقات اقتصادية وتجارية متنوعة يسعى المسئولون إلى زيادتها لتغطي مجالات أوسع، مؤكداً أن الكويت تحتل مكانة متقدمة في مجال الاستثمار داخل مصر بما يتجاوز 20 مليار دولار، وأشار إلى أن الاستثمارات الكويتية في مصر تسهم بشكل كبير في عملية التنمية وتقدر بنحو 25% من حجم الاستثمارات العربية عبر ما يزيد على 1300 شركة كويتية تعمل في مجالات إنتاجية وخدمية متنوعة، علاوة على برامج التمويل التي قدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وتتجاوز 50 مشروعاً استراتيجياً في قطاعات عديدة مثل محطات توليد الكهرباء ومحطات تحلية مياه البحر واستصلاح الأراضي وغيرها، معرباً عن تطلعاته إلى تكثيف مستوى التعاون خلال المرحلة المقبلة.

ووجه السفير غانم صقر الغانم التهنئة إلى سمو الشيخ مشعل الأحمد أمير دولة الكويت وإلى أبناء الشعب الكويتي وأعضاء الجالية الكويتية في مصر بهذه المناسبة الغالية على قلوب الكويتيين، متمنياً دوام العزة والازدهار للبلدين الشقيقين.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق

كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الفترة المُقبلة، إذ تشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا خلال ساعات النهار، بينما تنخفض ليلا.

حالة الطقس ودرجات الحرارة 

وقال «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء خريفية معتدلة مساءً وطوال فترات الصباح الباكر، بينما تبقى الأجواء معتدلة الحرارة خلال فترات النهار.

درجات الحرارة خلال الفترة المُقبلة 

كما أوضح أن الفترة الحالية تشهد طقسا مستقرا تمامًا وأجواء خريفية على مناطق الجمهورية كافة، وتكون فيها الأجواء حارة خلال فترات الظهيرة ومعتدلة الحرارة خلال ساعات الليل المتأخر وخلال ساعات النهار الباكر، مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة بالقاهرة بين 30 و31 درجة للعظمى و22 للصغرى.

ظاهرة جوية تضرب البلاد

كما تشهد عدة مناطق تكون شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية والدلتا وسيناء ومدن القناة وأيضًا مناطق من شمال الصعيد، ولكنها لا تعيق حركة المرور، ويستمر ذلك من الساعة 4 صباحًا وحتى الساعة 8 صباحًا، مع وجود فرص لنشاط الرياح المعتدلة، خاصة خلال ساعات الليل على القاهرة وعدة مناطق بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • الرميح: العودة التدريجية لإنتاج النفط ستتضاعف في الفترة المقبلة
  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الغانم" الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك
  • والد مصطفى أشرف: اللاعب قريب من الانتقال إلى الزمالك