رفعت مؤسسة المياة بالعاصمة صنعاء، القابعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، تسعيرة التعرفة بفواتير المياه والصرف الصحي بنسبة 300%.

وتداول ناشطون فاتورة صادرة عن مؤسسة المياه والصرف الصحي الخاضعة لسيطرة المليشيا بصنعاء، تحتوي رفع تعرفة الرسوم على فواتير المياه والصرف الصحي بنسبة 300% بعد نحو عام من زيادة مماثلة.

وتظهر الفاتورة رفع المليشيا تعرفة رسوم الوحدة متر مكعب من المياه بشكل قياسي وتحديد تسعيرة الصرف الصحي بـ3000 ريال لكل شقة سكنية، الى جانب رفع الاتاوات التي تضيفها إلى قيمة الاستهلاك الشهري للمياه تحت مسمى (مجالس محلية، وخدمات، وتنمية مياه الريف) في ظل عدم وجود هذه الخدمات على ارض الواقع.

وأفاد عدد من المواطنين محرر وكالة خبر، بأنهم تفاجأوا بوجود زيادة عالية في فواتير المياه لشهر يناير الفائت، في ظل استمرار معاناة المواطنين في الحصول على الخدمة.

وأضافوا ان الزيادة السعرية جاءت رغم انقطاع المياه كليا عن منازلهم ولجوئهم الى جلب صهاريج المياه (الوايتات) باسعار مرتفعة لتغطية حاجتهم المنزلية.

ويشكو السكان بشكل دائم من تفاقم معاناتهم في الحصول على الخدمة وانقطاعها عن غالبية الأحياء لعدة أسابيع في ظل تقاعس مؤسسة المياه عن القيام بواجباتها ومحاولة خلق أزمة في المياه لجلب المساعدات المالية عن طريق المنظمات الدولية الداعمة.

وبالتزامن، ارتفعت أسعار صهاريج المياه (الوايتات) الأمر الذي يضيف مزيداً من العبء على كاهل المواطن الذي يعيش أوضاعا معيشية قاسية، حيث يتراوح سعر وايت الماء بين 12 ألفاً و15 ألف ريال، مقارنةً بسعره البالغ 2700 ريال قبل انقلاب مليشيا الحوثي.

يأتي قرار رفع تعرفة المياه والصرف الصحي في ظل ظروف قاسية ما يثقل كاهل المواطنين ويفاقم من معاناتهم، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، وانعدام فرص العمل، وانقطاع رواتب الموظفين، منذ اكثر من ثماني سنوات.

وبررت المؤسسة الزيادة بسبب ارتفاع أسعار مادة الديزل، وهو المبرر الذي لم يصدقه المواطنون في الوقت الذي تمول فيه اليونسيف ومنظمات دولية أخرى المؤسسة بمادتي الديزل والبترول.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: المیاه والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش، بحملة مليشيا الحوثي المستمرة ضد المنظمات الدولية والمحلية واتهامها بالتجسس والعمالة، مؤكدة أن المليشيا تجيش الشارع للعمل لصالح أجهزة مخابراتها.

وقالت نيكو جعفرنيا، باحثة اليمن والبحرين بالمنظمة، إن المليشيا الحوثية تستخدم الخوف كأداة للقمع والسيطرة على المجتمع المدني.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية لوحت بتنفيذ حملات اختطاف جديدة، وذلك في إطار حملاتها المستمرة، التي طالت عشرات الموظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء ومنظمات الإغاثة المحلية والدولية والأممية.

مقالات مشابهة

  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة العدو الإسرائيلي في جريمة الإبادة بغزة
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي