يقدم فريق باير ليفركوزن خلال الموسم الكروي 2023-2024، مستويات رائعة في مختلف البطولات سواء على مستوى بطولة الدوري الألماني أو كأس ألمانيا أو الدوري الأوروبي، ليتقرب من تحقيق أكثر من لقب بقيادة الإسباني تشابي ألونسو، الذي تسعى العديد من الأندية في الوقت الحالي للتعاقد معها لتدريبها خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، اللذان سيصبحان بدون مدرب مع نهاية هذا الموسم بعد رحيل الثنائي يورجن كلوب وتوماس توخيل.

ويقترب باير ليفركوزن تحت القيادة الفنية من ألونسو إلى كسر هيمنة البايرن على لقب البوندسليجا في السنوات الأخيرة، وذلك بتوسيع الفارق مع البافاري وصيف الترتيب بفارق 8 نقاط، وذلك قبل مواجهة ماينز بالجولة 23 من المسابقة.

باير ليفركوزن

ولكن باير ليفركوزن تطارده هذا الموسم عقدة موسم 2002، التي خسر وقتها 3 ألقاب (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا) بشكل غريب، حيث لم يحالفه الحظ للتتويج بلقب البوندسليجا بفارق نطقة وحيدة عن بوروسيا دورتموند، الذي توج باللقب بعدما حصد 70 نقطة، ليكتفي فريق السود والحمر بمركز الوصيف، واحتل بايرن ميونخ المركز الثالث بـ68 نقطة.

كما خسر ليفركوزن نهائي كأس ألمانيا أمام شالكه بنتيجة 4-2 على الملعب الأولمبي في برلين، ليخسر اللقب الثالث أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين مقابل هدف، في المباراة الشهيرة، التي شهدت الفرنسي زين الدين زيدان تسجيل الهدف الرائع، الذي أهدى الملكي اللقب التاسع في تاريخه من كأس ذات الأذنين.

وفي المقابل، يتصدر باير ليفركوزن ترتيب الدوري الألماني بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونخ، قبل مواجهة الأول أمام ماينز، لتصبح كتيبة ألونسو قريبة من تحقيق اللقب وكسر هيمنة البافاري على البوندسليجا، بحصوله على 11 بطولة على التوالي في السنوات الأخيرة.

كما أن المدرب تشابي ألونسو يقود السود والحمر للاقتراب رويدًا رويدًا من التتويج بكأس ألمانيا، حيث بلغ دور نصف النهائي بمواجهة فورتونا دوسيلدورف الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني.

تشابي ألونسو

ويأتي ذلك بالإضافة إلى أن باير ليفركوزن يسير بخطى ثابتة في بطولة الدوري الأوروبي، إذ أنهى دور المجموعات فى البطولة بـ6 انتصارات من 6 مباريات، محققًا العلامة الكاملة وسجل 18 هدفًا وتلقى 3 أهداف فقط وذلك فى ثلاث مباريات.

وتأهل إلى دور الـ16 من اليوروباليج، ليواجه كاراباج أجدام الأذربيجاني في مواجهة سهلة، تساعده في الصعود إلى دور ربع النهائي قبل الاصطدام بالفرق القوية مثل ليفربول الإنجليزي.

فهل يعيد التاريخ نفسه بخسارة باير ليفركوزن لجميع الألقاب التي يشارك بها هذا الموسم، أم ينجح المدير الفني الإسباني في كسر عقدة موسم 2002 بخسارة البطولات واحدة تلو الأخرى؟

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدوري الألماني باير ليفركوزن تشابي ألونسو بايرن ميونخ الدوری الألمانی بایر لیفرکوزن تشابی ألونسو کأس ألمانیا

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يعلن تمديد عقد نجم الفريق

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الخميس، عن تمديد عقد مدافعه الكرواتي جوسيب ستانسيتش حتى يونيو عام 2029.

بايرن ميونخ يعلن تمديد عقد نجم الفريق

وقال المدافع الكرواتي: "أنا سعيد بتوقيعي على عقدي الجديد مع بايرن، كنت مشجعا لهذا النادي لمدة أطول مما أتذكر، أنا ممتن لليفركوزن لأنني تعلمت الكثير داخل وخارج الملعب، ولعبت العديد من المباريات وأظهرت ما يمكنني فعله واكتسبت إيقاع لعب الفريق ".

وانضم ستانسيتش لفريق بايرن ميونخ لأقل من 17 عاما قادما من فروستينفلدبروك في يناير عام 2017، ثم وصل إلى الفريق الأول وشارك في 41 مباراة في كل البطولات وسجل هدفا واحدا حتى الآن، كما حقق لقب الدوري الألماني ثلاث مرات مع الفريق البافاري وحقق لقب الدرجة الثالثة مع الفريق الاحتياطي ببايرن عام 2020.

غرامة 100 ألف جنيه على الزمالك وخصم 3 نقاط من رصيده لمدة 5 سنوات.. الزمالك يعلن رسميًا تفعيل بند شراء محمد شحاتة من طلائع الجيش

وشارك ستانسيتش مع منتخب كرواتيا في أمم أوروبا 2024 المقامة حاليا في ألمانيا، لكن فريقه خرج من دور المجموعات.

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة النادي: "ستاني يعلم كيف تسير الأمور في بايرن، لقد قدم نفسه على أعلى مستوى في ليفركوزن ومع المنتخب الكرواتي ونحن نتطلع للأعوام المقبلة معه".

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يستعيد خدمات المدافع الكرواتي ستانيشيتش
  • بايرن ميونخ يستعيد الكرواتي ستانيشيتش من ليفركوزن
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • البايرن يسعى لعقد صفقة مؤجلة منذ العام الماضي
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • ميركاتو 2024.. شتوتجارت يستعير نجم بايرن ميونخ
  • بايرن ميونخ يعلن تمديد عقد نجم الفريق
  • بعد تألقه مع ليفركوزن.. بايرن ميونخ يمدد عقد لاعبه لمدة 5 مواسم
  • بايرن يستعيد ستانيشيتش من ليفركوزن
  • كيميتش سيوافق على الذهاب لـ نادي على أعلى مستوى لتسريع عقده