أشادت الإعلامية قصواء الخلالي بمشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، بين مصر والإمارات، واصفة إياها بـ«الصفقة التاريخية» التي جاءت بعد طول انتظار، موضحة أنها مشروع تنموي من العيار الثقيل وسيحدث طفرة حقيقية في التنمية في مصر. 

ثقل الدولة المصرية لدى المستثمرين

وأوضحت خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «سي بي سي»، أنه بمشروع تطوير منطقة رأس الحكمة أصبح هناك ثقل للدولة المصرية بالنسبة للمستثمرين، لافتة إلى أن الإمارات تعلم أين تستثمر أموالها بشكل جيد، مضيفة: «تحقيق شراكة اقتصادية بهذه الأرقام الكبيرة شيء هام جاء بناء على ثقة».

مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة

وأكدت أن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة سيكون له دور كبير في إنعاش الاقتصاد المصري، وإنهاء الأزمة الاقتصادية الراهنة، موضحة أنها تحدثت الفترة الماضية مرارا وتكرار عن غياب مشروعات الحكومة التي ستحل الأزمة ولكن جاءت اللحظة الحاسمة وتمت الصفقة بنجاح، وأن مجرد الإعلان عن الصفقة، مؤشرات سعر الدولار بدأت تتأثر، إذ تراجع سعر الدولار في السوق الموازية بشكل كبير ليقترب من 50 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة صفقة قصواء الخلالي مشروع تطویر منطقة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: «30 يونيو» ثورة قادها ملايين المصريين لاسترداد وطنهم

ثمن عضو مجلس النواب نادر الخبيري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مؤكدا أن المصريين أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وضربوا أروع الأمثلة في العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات، مضيفا أن الرئيس أكد أن الذكرى 11 للثورة تؤكد ارتباط الشعب المصري بهويته وصموده وقدرته على تجاوز التحديات.

مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية

وقال إن 30 يونيو ثورة شعبية قادها ملايين المصريين من أجل استرداد وطنهم من يد جماعة اعتادت على ممارسة العنف وارتكاب الجرائم لتحقيق خطتها في الاستيلاء على الوطن ومقدراته.

وأكد أن ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت تعبيرًا عن تدشين مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية، ونقلتها من مرحلة الضياع والانهيار والتفكك وتكالب الأطماع عليها، إلى مرحلة من البناء والتنمية الحديثة المستدامة، وتأسيس الجمهورية الجديدة التي منحت الإنسان الاهتمام الأول، من خلال توفير منظومة كاملة توفر حياة كريمة للمواطنين.

قفزة تنموية في كل المجالات

وأضاف أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الماضية قفزة تنموية، وفقا لأفضل المعايير العالمية، لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، إيمانًا من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية لبناء مجتمع أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • عضو بـ«النواب»: «30 يونيو» ثورة قادها ملايين المصريين لاسترداد وطنهم
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا