RT Arabic:
2024-06-30@12:08:03 GMT

مصر.. شاهد يفضح المتورطين في قضية "رشوة الجمارك الكبرى"

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

مصر.. شاهد يفضح المتورطين في قضية 'رشوة الجمارك الكبرى'

كشفت تحقيقات قضية "رشوة الجمارك" أن مدير عام الشؤون الجمركية والإيداعات بمصلحة الجمارك المصرية، بدأ في اتخاذ عدة إجراءات عاجلة قبل القبض عليه، وقلقه من متابعة مصادر دخله.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن "تحقيقات قضية رشوة الجمارك الكبرى، والمتهم فيها مدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك ومدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، كشفت عن شهادة الشاهد الـ 11 خالد أ مسؤول مبيعات بشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، فيما يخص قلق المتهم الأول مدير عام الجمارك، من متابعة الجهاز المركزي للمحاسبات لمصادر دخله وحصر ممتلكاته، وبدأ في اتخاذ عدة إجراءات عاجلة في عملية شراء الفيلات من شركة ماونت فيو".

 

وأضافت: "ثبت من تحقيقات النيابة العامة في القضية، ومن خلال الأوراق والعقود المقدمة من الشاهد الـ 11، أنه من خلال عمله لدى شركة ماونتن فيو العقارية تم ارتباطه بالمتهم الأول محمد. ر في غضون يناير لعام 2023، على إثر رغبة الأخير في شراء وحدتين سكنيتين بأحد المجمعات السكنية التابعة لتلك الشركة، اتخذت إجراءات تعاقد المتهم المذكور عن وحدتين بتاريخ 2023/2/15 بمبلغ تسعة عشر مليون وتسعة آلاف ومائة وثمانين جنيها، وتقديمه مبلغ ثلاثة ملايين وثمانمائة وواحد ألف وثمانمائة وثمانية عشر جنيها بمقر الشركة بمدينة القاهرة الجديدة، واتفاقهم على تسديد الباقي على أقساط مقابل تحريره شيكات بنكية تودع لدى الشركة".

إقرأ المزيد مصر.. مسؤولون كبار يتورطون في رشوة طائلة والنيابة تصدر قرارا عاجلا

وأشارت التحقيقات إلى أنه "في بداية شهر مارس 2023 طلب تغيير طريقة سداد تلك الأقساط لتكون بنظام السداد النقدي المباشر وإخفاء تلك الشبكات المحررة منه سلفا عن البنوك السبب لم  يقف عليه، وأنتهى باضطلاع المتهم المذكور بالاتصال به بتاريخ 2023/6/12  من محبسه وأبلغه برغبته في إنهاء التعاقد عن تينك الوحدتين بصفة عاجلة فسايره في طلبه ذاك حتى أبلغ جهات التحقيق".

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر السلطة القضائية الفساد القاهرة شرطة قضاء

إقرأ أيضاً:

خلاف انتهي بجريمة.. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل شاب في دار السلام

تباشر نيابة دار السلام تحقيقاتها مع المتهم بقتل شاب ذبحًا، بسبب خلافات بينهما بمنطقة دار السلام، وأمرت بتشريح جثة الضحية وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بحدوث مشاجرة بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول: نقاش، توفي مُتأثرا بإصابته بجرح نافذ بالرقبة، وطرف ثان: سايس بجراج، مقيمان بدائرة القسم، بسبب خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الثاني على الأول باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته التي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة، وبحوزته السلاح المُستخدم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًكيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع «مستريحة» جديدة في الجيزة

«غسلوا 80 مليون جنيه».. حبس «مافيا الاتجار بالكيف» في الجيزة

مقالات مشابهة

  • الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • "ومن الحب ما قتل".. تحقيقات موسعة مع المتهم بطعن زوجته بمدينة نصر
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغللت عملى واختلست الأموال
  • خلاف انتهي بجريمة.. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغليت عملى واختلست الأموال
  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • إيقاف ضابط شرطة مرور بتطوان متلبسا بتسلم رشوة
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)