قال وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن اتفاق وتنمية مدينة رأس الحكمة مغري جدًا بكل تفاصيله، مشيرًا إلى أن رأس الحكمة مدينة متكاملة ومشروع استثماري كبير بالمشاركة مع الإمارات.

موسى بعد صفقة الأمس: "رأس الحكمة البداية ومحافظ البنك المركزي أكثر شخص فرحان"(فيديو) متحدث الحكومة عن مشروع رأس الحكمة: سنقضي على السوق الموازية قريبًا تنمية الساحل الشمالي 

وأضاف "عباس" في حواره عبر الإنترنت مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "الرئيس السيسي كان حريصًا على تنمية الساحل الشمالي".

وتابع "بدأنا الدعوة للاستثمار في مدن جديدة في الساحل الشمالي منذ 2015، تنمية مدينة العلمين مازالت في المرحلة الأولى وهذه المدينة وظهورها للنور كانت بداية للاستثمار الضخم".

مدينة العلمين

واستطرد "مدينة العلمين جذبت الاستثمارات في الساحل الشمالي، ومصر تستقبل 24 مليار دولار وتسقط 11 مليار من الديون خلال شهرين".

وأردف "المرحلة الأولى ستضخ 150 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة"، مشيرًا إلى أن القوانين واللوائح المصرية تشجع على جذب مزيد من الاستثمارات.

وأكمل "5.9 مليار دولار حجم مبيعات هيئة المجتمعات العمرانية العام الماضي، وهناك 23 مليون مواطن يعملون بشكل مباشر وغير مباشر في مشروعات الدولة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي العلمين أحمد موسى الاستثمار الإمارات استثمارات مشروع استثماري الساحل الشمالي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية رئيس هيئة المجتمعات العمرانية مدينة رأس الحكمة الساحل الشمالی رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يشعل سماء مدينة "العلا" في حفل كبير بالسعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلا غنائيا ضخما مساء أمس بمدينة العلا في المملكة العربية السعودية.

وغنى عمرو دياب باقة من أغانيه الشهيرة والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير التي بدأها بأغنية "يا أنا يا لاء" ضمن افتتاح مهرجان سماء العلا.

وبعدها غنى: "بحبه، انت الحظ، لو اتساب، برج الحوت، وياه، قمرين، نور العين، العالم الله، ليلي نهاري، هتتدلع، تملي معاك" وغيرها من الأغاني.

وكان عمرو دياب قد أحيا حفلا غنائيا خاصا خلال الأيام الماضية بمنطقة أهرامات الجيزة، وسط حضور كبير من مشاهير المجتمع والشخصيات العامة وغنى عمرو دياب باقة من أغانيه الشهيرة.

كما يستعد الهضبة عمرو دياب أيضًا لإحياء حفل بالكويت في 24 أكتوبر المقبل، بـ "الأرينا كويت"، وهو واحد من أكبر المسارح هناك.

 

مقالات مشابهة

  • البشري وحليصي يتفقدان أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • تفقد أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • تخارجات بملياري دولار تهبط بصافي الاستثمار الأجنبي بالسعودية 7.5%
  • استثمارات الهيدروجين المطلوبة مناخيًا تتجاوز تريليون دولار حتى 2030 (تقرير)
  • لماذا استثمرت السعودية بخمسة مليارات دولار في مصر؟
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • لتجنب خسارة أموالك.. احذر 5 أخطاء عند بدء مشروع استثماري
  • عمرو دياب يشعل سماء مدينة "العلا" في حفل كبير بالسعودية
  • جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية