الوطن:
2024-07-02@09:21:04 GMT

تخفيضات في 6 أسواق بوسط العريش طوال شهر رمضان

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تخفيضات في 6 أسواق بوسط العريش طوال شهر رمضان

تشهد مدينة العريش، افتتاح عدة أسواق جديدة، علاوة على تفعيل دور الأسواق القديمة في المدينة، وعمل مراقبة تموينية للبيع بأسعار معرض أهلا رمضان.

وذكرت مديرية التموين، والتجارة بمحافظة شمال سيناء، أن مدينة العريش بها 6 أسواق، تبيع بأسعار مخفضة ونسبة خصم تصل إلى 25%، وهي «الخميس، والرفاعي، والسمك بالمحاسنة، والضاحية، علاوة على سوق الجوهرة، بمقره الأول بميدان الرفاعي، ومقره الثاني بالحديقة الرئيسية بوسط المدينة».

مراجعات يومية لجميع الأسعار بالأسواق

وذكرت مديرية التموين، أن جميع هذه الأسواق تحت المراجعة اليومية، للتأكد من الأسعار، بالتنسيق مع الغرفة التجارية وتجار السوق.

وأشارت المديرية، إلى أنه تم افتتاح معرض أهلا رمضان، بالقرب من مجلس المدينة، وقصر ثقافة العريش، منذ 5 أيام، بنسبة تخفيض تقوق الـ 25%.

بدورها أكدت الغرفة التجارية بمحافظة شمال سيناء، أن جميع المواد الغذائية والأسماك واللحوم والدواجن، والفاكهة، متوفرة في المعارض.

توافر الأرز والسكر

وأضافت الغرفة التجارية، أن سعر الأرز في معرض أهلا رمضان ثابت 28 جنيها، والسكر 27 جنيها والدجاج 85 جنيها، فيما تشهد الخضروات والفاكهة الطازجة انخفاضات بشكل يومي.

بدوره أكد مجلس مدينة العريش، ان عملية نظافة يومية تشهدها الأسواق والمعارض، وتذليل جميع الصعوبات، وأيضا إيصال جميع الخدمات، مثل المياه والكهرباء حتى نهاية شهر رمضان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرفة التجارية شمال سيناء العريش

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة

كشف تقرير نشاط عن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عن النجاح في تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم العائمة على النيل وتعديلها، حيث كانت 180 جنيها للمتر في جميع الأدوار، لتصبح 180 جنيها للدور الأول، و150 جنيها للدور الثاني، و120 جنيها للدور الثالث.

تعديل رسوم التراخيص

وذكرت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في بيان، أنّ التقرير أكد أنّ الغرفة نجحت في تعديل رسوم تراخيص المطاعم السياحية لتصبح مطابقة للواقع الفعلي بعدد الأدوار وإلغاء المخالفات التي كانت ستطبق بأثر رجعي، كما نجحت الغرفة في الاتفاق مع هيئة النقل النهري لمنح العائمات النيلية مهلة 3 أشهر لتجديد التراخيص لحين وضع بروتوكول بالأشتراطات المطلوبة لتجديد التراخيص، والتوصل إلى إتفاق بعدم تحريك المراكب في ممشى أهل مصر والقيام بأعمال الممشى أثناء تواجدها.

إعفاء بعض المطاعم المتعثرة والمتوقفة عن التشغيل من الرسوم 

وأضافت الغرفة، أنّ التقرير أشار إلى أنّ غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أعفت عددا من المطاعم المتعثرة والمتوقفة عن التشغيل من رسوم الغرفة السنوية، فضلا عن تقديم المساعدات الممكنة سواء المادية أو الفنية واللوجستية.

وأشار التقرير إلى أنّ الغرفة وبالتعاون مع المسؤولين بوزارة السياحة والآثار، خاصة خلال فترة انتشار فيروس كورونا، أصدرت تعليمات مشددة وإجراءات صارمة لمواجهة الفيروس وووقف انتشاره من خلال المخالطة، وتوافر عوامل الأمان من الفيروس من المطهرات والواقيات، والإبقاء على خدمة التوصيل للسلاسل لمدة 24 ساعة، وتدريجيا بعد التعامل مع الفيروس، جرى تعديل مواعيد التشغيل حتى وصلنا إلى ساعات التشغيل لتصبح 24 ساعة، خاصة للسلاسل والملاهي الليلية ومسارح المنوعات.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار المكرونة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • أسعار المكرونة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • أسعار المكرونة اليوم الأحد 30-6-2024 في أسواق ومحال المنيا