كشف مهرجان برلين السينمائي الدولي عن القائمة الكاملة لجوائز نسخته الـ74، والذي يقام خلال الفترة من “15 - 25” فبراير الجاري.

وترأست الممثلة والمخرجة الكينية المكسيكية لوبيتا نيونجو، لجنة تحكيم المسابقة الدولية، لتصبح ثاني إمرأة تتولى المنصب على التوالي، بعد زميلتها الممثلة كريستين ستيوارت.

وفيما يلي القائمة الكاملة لجوائز مهرجان برلين السينمائي 2024:

 

أفضل فيلم

dahomey - ماتي ديوب

جائزة لجنة التحكيم الكبرى

A Traveler’s Needs - هونج سانج سو

 

جائزة لجنة التحكيم

The Empire - برونو دومون

 

جائزة الإخراج

نيلسون كارلوس دي لوس سانتوس - Pepe

 

أفضل أداء رئيسي

سباستيان ستان - A Different Man

 

أفضل أداء مساعد

إيميلي واتسون - Small Things Like Thes

 

أفضل سيناريو

Dying- ماتيس جلازنر

 

أفضل تعاون فني

The Devil’s Bath

 

أفضل فيلم وثائقي

No Other Land

 

أفضل فيلم قصير

An Odd Turn - فرانسيسكو ليزاما

 

جائزة تصويت الجمهور (البانوراما) لأفضل فيلم روائي

Memories of a Burning Body - أنطونيلا سوداساسي فيرنيس

 

جائزة تصويت الجمهور (البانوراما) لأفضل فيلم وثائقي

No Other Land

 

الدب الذهبي الفخري 

مارتن سكورسيزي

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان برلين السينمائي الدولي أفضل فیلم

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين 2024| أول مهرجان للأطفال ونجوم غنائية خارج الصندوق.. القائمة كاملة

في مزيج استثنائي بين الطبيعة الخلابة لمدينة العلمين وبين وسحرها الصيفي الآسر المتمثل في رمالها البيضاء وألوان البحر الأبيض المتوسط، تستقبل ليالي الدورة الثانية من مهرجان العلمين بفعاليات فنية وترفيهية وثقافية ضخمة  تستقطب عدد كبير من الجمهور داخل وخارج مصر.

فعاليات مهرجان العلمين 2024 

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، مع امتلاء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة الهامة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

حفلات مهرجان العلمين 2024

وعلى جانب الحفلات الغنائية التي ستصل لـ 10 حفلات، مع كبار نجوم الأغنية العربية، ومنهم “عمر خيرت، محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، محمد حماقي، تامر حسني، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي ”.

أول مهرجان مخصص للأطفال في العلمين 2024

وللأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدث رياضي عالمي بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كافة الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

 

وحرص على حضور المؤتمر الخاص بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان، كل من: أشرف سالمان رئيس مجلس إدارةالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد رئيس مجلس إدارة واتش ات، والنجم أحمد أمين، والإعلامية منى عبد الوهاب

مشاركة استثنائية لوزارة الثقافة في مهرجان العلمين 2024

كما اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، د. نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة المهرجان.

وكشفت عن مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من “مهرجان العلمين” هذا العام الذي يشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه العام الماضي.

وقالت إن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: “العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان،النيل للآلات الشعبية، الأقصر”، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

وخصصت الوزارة برنامجًا كاملًا للأطفال ، منها عروض  عرائس “الليلة الكبيرة، والأراجوز وخيال الظل”، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة الصوت الذهبي، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود”.

 

نبذة عن مدينة العلمين الجديدة 

 

مدينة العلمين الجديدة هي  مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع في مصر، تقع في محافظة مطروح، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشأت بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووضع حجر الأساس في 1 مارس 2018 .

 

 تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 48130.82 فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي مليوني نسمة، وتنقسم المدينة إلى قطاعين قطاع سكني، وقطاع ساحلي وهو مكون من حي الفنادق، مركز المدينة، الحي السكني المميز، مركز المؤتمرات، حي حدائق العلمين، مرسى الفنارة، المنطقة الترفيهية، منتجع خاص، مركز ثقافي، إسكان سياحي، حي مساكن البحيرة، وأرض المعارض.

 

 

 

 


 

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • بالأسماء.. القائمة الكاملة للمحافظين ونوابهم 2024
  • بالأسماء.. القائمة الكاملة للوزراء ونوابهم في الحكومة الجديدة 2024
  • رسميًّا.. القائمة الكاملة للمحافظين الجدد 2024
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. القائمة الكاملة لـ 27 محافظا ما بين تعيين وتجديد ثقة
  • من القاهرة للوادي الجديد.. 9 سيدات في القائمة الكاملة لنواب المحافظين الجدد 2024
  • حركة المحافظيين 2024.. القائمة الكاملة للمحافظيين قبل أداء اليمين أمام السيسي
  • قبل أداء اليمين.. القائمة الكاملة للوزراء في حكومة مدبولي 2024
  • مهرجان العلمين 2024| أول مهرجان للأطفال ونجوم غنائية خارج الصندوق.. القائمة كاملة