انطلق مهرجان حياة الورد الثاني الذي تُنظّمه بلدية عنيزة، أمس، بالشراكة مع بعض الجهات الحكومية والخاصة بقافلة ضخمة عن يوم التأسيس شارك بها الزوار متفاعلين بحمل الأعلام الوطنية متوشحين اللباس التراثي الذي يُعزز الهوية السعودية، مسجلا في أول أيامه حضورا كبيرا كأبرز المهرجانات بمنطقة القصيم، كذلك كان هناك فعاليات متنوعة عن هذه الذكرى كالربابة وركن التصوير ومسابقة أفضل زي.

ويهدف المهرجان الذي يوافق إجازة منتصف الفصل الثاني ويمتد قرابة 10 أيام تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بالمحافظة، ويتقاطع مع أهداف رؤية 2030 الرامية لتنويع مصادر الدخل وخلق أجواء ترفيهية، متبنيا مفهوم السياحة العائلية، ويحث كذلك على ثقافة التشجير والورد كأبرز مستهدفات الرؤية الوطنية.

ويقع المهرجان في قلب منتزهات الحاجب أكبر منطقة خضراء بعنيزة تتوسطه سجادة من الورد المُنوّع كأحد أكبر الحدائق بمساحة 900م2 تحتضن 210000 وردة من 33 لونا، فيما بلغ عدد الورد بالموقع كاملا 485200، وعدد أصناف الزهور المنتشرة في أرجاءه 11 نوعا.

وتُزيّن المهرجان صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- مصممة كلوحة فنية طبيعة نادرة بمساحة 250م2 مكونة من الورد بإجمالي 97906 وردة فجاءت كمعلما بارزا أضاف للمهرجان بُعدا جماليا مميزا.

كما يحتفل "حياة الورد2" بفوز المملكة باستضافة إكسبو الرياض 2030 عبر تخصيص مساحة من الورد فيها 46000 وردة، تحمل داخلها شعار المعرض الأضحم عالميا تذكيرا بحجم هذا النجاح الاقتصادي الكبير.

وجاءت النسخة الثانية بعد النجاح الذي حققه العام الماضي، وشرّفه أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود، مثنيا على البلدية التي نجحت بالدخول لقطاع المهرجانات مستفيدة من خبراتها في المشاركات الوطنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عنيزة منطقة القصيم إكسبو يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)

عرضت فضائية “إكسترا نيوز” بثًا مباشرًا لانطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني يجتمع المجلس بحكم الدستور 

جدير بالذكر، أن المادة الدستورية 115 تقضي بأن يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ  للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة

ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

مقالات مشابهة

  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»
  • انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى