أكد السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، دعم بلاده للحكومة الشرعية والجهود الأممية المبذولة لايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم، بالمكلا السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات.

 

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري وسبل تنميتها، وجرى بحث اقامة شراكات استثمارية وتجارية، واستعراض جوانب التدريب والتأهيل ودعم قطاعات الابتعاث العلمي والقطاع الصحي.

 

وأعرب محافظ حضرموت عن التقدير لمواقف تركيا الثابتة تجاه اليمن وقيادته الشرعية، ودعمها لجهود عملية السلام، مقدرًا ما تقدّمه الحكومة التركية من مساعدات ومساهمات مختلفة، بما في ذلك التسهيلات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية في تركيا، وامكانية رفع عدد المنح الدراسية المُقدمة لأبناء المحافظة.

 

وأكد المحافظ أهمية زيارة السفير التركي لمحافظة حضرموت، منوهًا بأهمية الزيارة في تعزيز العلاقات وتطوير مجالات التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري.

 

بدوره، أكد السفير التركي أهمية زيارته لمحافظة حضرموت بوصفها تمثّل واجهة اليمن، مشيدًا بحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة، ومتطرقًا الى أهمية الزيارة في تعزيز جوانب التعاون المشترك والتبادل التجاري مع محافظة حضرموت.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تركيا حضرموت المكلا اليمن بن ماضي والتبادل التجاری السفیر الترکی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستدعي نائب السفير التركي بسبب الحداد على هنية

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس -اليوم الجمعة- أنه استدعى نائب السفير التركي في تل أبيب، بعد أن قامت السفارة التركية بتنكيس علمها على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، وذلك بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ونكست السفارة التركية لدى إسرائيل وقنصليتها العامة لدى فلسطين أعلامهما حدادا على اغتيال هنية.

وقال كاتس في تغريدة على منصة إكس، "إذا أراد ممثلو السفارة الحداد، فعليهم الذهاب إلى تركيا والحداد مع أردوغان الذي يحتضن حركة حماس الإرهابية"، وفق تعبيره.

I have instructed the Foreign Ministry officials to summon the Deputy Turkish Ambassador to Israel for a severe reprimand following the lowering of the Turkish flag to half-mast at the Turkish Embassy in Tel Aviv, in response to the elimination of Ismail Haniyeh, the leader of…

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 2, 2024

ومن جهته، علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على تنكيس العلم التركي، قائلا عبر منصة إكس، "ممثلو سفارة تركيا في إسرائيل مدعوون لإنزال العلم تماما والعودة إلى بلادهم. أمر مخز".

ولم يصدر عن أنقرة تعليق فوري على استدعاء نائب السفير التركي لدى تل أبيب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن أمس الخميس عن "يوم حداد وطني" الجمعة، على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

נציגי שגרירות טורקיה בישראל מוזמנים להוריד את הדגל לגמרי ולחזור הביתה. מביש. https://t.co/B1X3ZEBgrE

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) August 2, 2024

وصباح أول أمس الأربعاء أعلنت حماس استشهاد هنية وأحد مرافقيه في "غارة صهيونية" استهدفت مقر إقامته بطهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وتوعدت كل من حماس وإيران بالرد على هذا الاغتيال، وسط الجهود الدولية للتهدئة لتجنب توسع نطاق الحرب الإسرائيلية في المنطقة.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 130 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث الفرص الاستثمارية بين المملكة وشيلي
  • وزير الزراعة من البحيرة: لا تهاون في الحفاظ على الرقعة الزراعية
  • عبدالغفار يبحث مع السفير الياباني لدى مصر التعاون في القطاع الصحي
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث سبل تعزيز التعاون السياحي مع الشركات ووكالات السفر
  • “العقوري” يبحث مع القنصل الإيطالي في بنغازي قضية الشباب الليبيين المسجونين في ايطاليا
  • إسرائيل تستدعي نائب السفير التركي لتوبيخه بعد تنكيس العلم حدادا على «هنية»
  • إسرائيل تستدعي نائب السفير التركي بسبب الحداد على هنية
  • النائب محمد سليم يثمن الجولات المفاجئة لمحافظة القليوبية وحل مشكلات المستثمرين
  • لتنكيس العلم .. بن غفير يطالب بطرد السفير التركي
  • وزير الإعلام يبحث تطوير العلاقات مع السفير التركي لدى المملكة