أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتنفيذ صفقة رأس الحكمة الاستثمارية الكبرى بين الحكومة المصرية ونظيرتها الإماراتية، قائلًا: «البلد دي بإذن الله طالعة، وكل اللي راهنوا ولم يقفوا مع البلد وقت الشدة ولا يلزمونا، فنحن نتقدم للأمام ولا نهتم بمروجي الشائعات».

موسى: الإعلام المعادي روج كثيرا ضد البلد

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلام المعادي روج كثيرا ضد البلد واقتصادها خلال الفترة الأخيرة، وهو ما تم انعكاسه على توقيع الإمارات لصفقة الاستثمارات القائمة في رأس الحكمة في الفترة الحالية.

وتابع: اتكلمت هنا قبل كده عن تفاصيل الاستثمار في مشروع رأس الحكمة، وكتبت على صفحتي في شهر أبريل الماضي عن نية الإمارات في الاستثمار بمنطقة رأس الحكمة، والنهاردة بيتحقق المشروع على أرض الواقع.

أحمد موسى يشيد بأداء الحكومة

وأثنى الإعلامي أحمد موسى، على مجهودات الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: «رجل بيشتغل بجد ومجهوده باين والحكومة بتشتغل في صمت وعملت جهد كبير، الشكر طبعا للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأنه مش هيسيب منطقة إلا لما يعمرها».

وتابع أحمد موسى: «مشروع رأس الحكمة يوفر العديد من فرص العمل للشباب، ويساهم في ضخ 35 مليار دولار في خزينة البنك المركزي، منهم 10 مليارات دولار سيتم ضخها في خلال أسبوع، و14 مليار دولار آخرين سيتم ضخهم في خلال الشهرين المقبلين».

وأكمل: يتبقى من قيمة الصفقة 11 مليار دولار، وهي حجم الودائع الإماراتية، منهم 5 مليارات دولار سيتم التنازل عنها من إجمالي قيمة الدين الخارجي لمصر خلال أسبوع، بينما سيتبقى 6 مليارات دولار آخرى، سيتم التنازل عنها خلال شهرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مصر أحمد موسى مشروع رأس الحكمة رأس الحکمة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن مرتب الدكتور محمد شاكر

هنأ الإعلامي أحمد موسى، المهندس كريم بدوي بعد ترشيحه لتولي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، قائلاً: «من الخبرات الدولية القوية جدًا، ويتولى المهمة لاستكمال ما حققه المهندس طارق الملا».

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يقع على عاتق وزير البترول عدة مهام ومطالب قوية للمواطنين، ونتمنى بأن يحقق بدوي نجاحا في قطاع البترول».

وتابع: «طارق الملا قدم تغييرًا كبيرًا في وزارة البترول خلال السنوات الماضية، وكان له دور واضح في إحداث انتعاشة في قطاع البترول فور توليه على الفور، ولكن أزمة الكهرباء الأخيرة كان أزمة عالمية في المقام الأول».

كما توجه الإعلامي أحمد موسى، بالشكر والتحية للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الأسبق، قائلاً: «عالم جليل، وغير كهرباء مصر، وقام بإحداث طفرة في قطاع الكهرباء تدرس».

وفجر أحمد موسى مفاجأة عن الدكتور محمد شاكر، قائلاً: «خدم الدولة المصرية، وعنده مكتب استشاري كان بيشتغل حاجات كتير للبلد بالملايين دون أن يأخذ جنيه واحد، كما أنه كان لا يتقاضى راتبًا، هذا الرجل يشكر ويكرم ويستحق لما قدمه للبلد، فقد كانت قدراتنا الإنتاجية قبل 2014 نحو 24 ألف ميجا وات، ودلوقتي أصبحت قدراتنا 60 ألف ميجا وات».

وهنأ الإعلامي أحمد موسى، المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، قائلاً: «قدم نجاحات كبيرة أثناء توليه وزارة قطاع الأعمال العام، وإن شاء الله سيكون خير خلف للدكتور محمد شاكر، وننتظر منه إنجازات في ملف الربط الكهربائي مع دول الجوار».

وتوجه أحمد موسى أيضًا، بالشكر إلى الدكتور محمد جبران وزير العمل الجديد، قائلاً: «قدم حيثيات مهمة في ملف وزارة العمل في داخل وخارج مصر، ولديه منهج عن عمال مصر، فهو متحدث لبق جدًا، ومن الوزراء الذين سيكون لهم بصمة كبيرة في ملف العمل»، موجهًا التحية للدكتور حسن شحاته وزير العمل، قائلاً: لم أتقابل معه كثيرًا، ولكنه لم يكن قريبًا من الإعلام خلال فترة توليه الوزارة».

وحول استحداث وزارة للاستثمار، قال الإعلامي أحمد موسى: «وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية هي حقيبة جديدة مستحدثة يتولاها الوزير حسن الخطيب، والذي يتمتع بخبرة هائلة، كما أنه من الوزراء الشباب».

مقالات مشابهة

  • التشكيل الوزاري الجديد.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن مرتب الدكتور محمد شاكر
  • هشام طلعت مصطفى: «ساوز ميد» يوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة
  • مدبولي: قادرون بـ«رأس الحكمة» و«ساوث ميد» والعلمين على جذب ضعف عدد السياح
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • الرواتب والكهرباء.. أحمد موسى يوجه رسائل للرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • خائن لمصر ومطبع مع الصهاينة.. أحمد موسى يهاجم عمرو واكد (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر