وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اليوم بروتوكول تعاون لتطبيق وتنفيذ مشروع "بولونيا كليات التربية" بجامعات إقليم جنوب الصعيد والذى يشمل "جامعات سوهاج، جنوب الوادي، الأقصر، أسوان وفرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر)، وذلك بحضور الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والدكتور مصطفي رفعت امين المجلس الاعلي ورؤساء الجامعات المشاركة بالمشروع.

وأوضح النعماني أن المشروع سوف يطبق كتجربة أولية على كليات التربية بجامعات إقليم جنوب الصعيد، و يهدف إلي توحيد اللوائح والمناهج الدراسية، وعدد الساعات المعتمدة لكليات جنوب الصعيد، الي جانب عدد سنوات التخرج في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وأكد النعماني علي إن المشروع يهدف ايضاً الي تحقيق المزيد من الاتساق في نظام التعليم والدراسة والامتحانات في جميع جامعات إقليم جنوب الصعيد، بما يسهم في إعداد خريجين متميزين مؤهلين أكاديميا ومهنيا وأخلاقيا وقادرين على إجراء الدراسات والبحوث العلمية، و التي تلبي متطلبات سوق العمل باستخدام التقنيات الحديثة، وبما يحقق التنمية المستدامة، مضيفاً انه سيعمل ذلك على سهولة انتقال الطلاب من جامعة لأخرى داخل الإقليم دون مقاصة أو عقبات في استكمال الدراسة، فضلاً عن التيسير على طلاب الدراسات العليا، كما يسهل انتقال الطلاب الدوليين من جامعة لأخرى وبالتالي زيادة عدد الطلاب الدوليين (الوافدين) في جامعات الإقليم.

وجدير بالذكر انه سيتم عقد عدد من الندوات والمؤتمرات و ورش عمل تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب حول المشروع ودراسة إنشاء نظام إلكتروني للمشروع، حيث سيتم عقد ندوة تثقيفية موسعة لكليات التربية المشاركة بالمشروع بجامعة سوهاج، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٦ مارس القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كليات التربية توقع بروتكول تعاون مشروع بولونيا جامعات إقليم جنوب الصعيد إقلیم جنوب الصعید

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستعرض أمام وزير التعليم العالي خطة التطوير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج  الشكر والتقدير للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعمه مطالب الجامعة وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي، جاء ذلك خلال زيارة الدكتور حسان النعماني لتقديم التهنئة لوزير التعليم العالي لتجديد ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب وزير التعليم العالي لفترة جديدة، وذلك بمقر الوزاره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرض النعماني خلال اللقاء مع الدكتور أيمن عاشور ماتشهده جامعة سوهاج من خطة تطوير شاملة علي جميع القطاعات وما حققته من إنجازات متتالية سىواء في القطاع الإنشائي او البحثي او الطبي المتمثل في مستشفياتها الجامعية، و التي تقدم خدماتها العلاجية بالمجان لآلاف المرضي من مختلف محافظات الصعيد.

وأكد النعماني علي ان الجامعة تجدد وعدها بالعمل تحت مظلة واحدة تهدف للإرتقاء بالعملية التعليمية و بمنظومة البحث العلمي، لتخريج جيل قادراً على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه ، وليواكب تطلعاتها المستقبلية في تمكين الشباب وفتيات الوطن لبناء الجمهورية الجديدة، متمنياً لسيادته دوام التوفيق والنجاح والسداد.

وأضاف النعماني ان الدكتور ايمن عاشور ثمن ما يتم علي أرض جامعة سوهاج بمقريها القديم والجديد من انجازات، والذي أدى إلى تطور كمي وكيفي في مختلف قطاعاتها لتكون قادرة على الوفاء بدورها وأداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية على النحو المنشود.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنظم مسابقة لكليات الحقوق والشريعة والقانون بعنوان "قضاة المستقبل"
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة قنا
  • رئيس جامعة سوهاج يوجة الشكر لوزير التعليم العالي
  • رئيس جامعة سوهاج يستعرض أمام وزير التعليم العالي خطة التطوير
  • وزير الصحة يثمن الدور الرائد لمستشفيات سوهاج الجامعية
  • جامعة سمنود توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث
  • حالة الطقس اليوم اليوم الإثنين 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة قنا
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة سوهاج
  • حالة الطقس اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا