قال الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع ، أن وزارة  الكهرباء بدأت تنفيذ مشروعات عملاقة من خلال مراكز التحكمات الآلية ، حيث تم الانتهاء من 5 مراكز تحكم  وجارى الانتهاء من 4 آخرين  لتمتلك مصر 9 مراكز تحكم آلية على مستوى الجمهورية ،ويجرى حاليا التخطيط لطرح مناقصة لإنشاء 10 مراكز أخرى.

وافتتح  الدستاوي اليوم  يرافقه المهندس سامى أبو وردة رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء  أحدث مركز خدمة للعملاء بهندسة الشروق التابع لقطاع المدن الجديدة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء. 


وتم إنشاء المركز علي أحدث النظم والأجهزة وطبقا للهوية البصرية الموحدة للشركة القابضة وطبقا لدليل تقييم مراكز خدمة العملاء بالشركة القابضة لكهرباء مصر يتكون مركز الخدمة من صالة خدمة العملاء  وصالة لذوى الهمم وكبار السن والشحن الليلى ومكتب لكبار المشتركين ومكتب لتهيئة وفحص العدادات وقاعة للتدريب ،والمنطقة الذكية.

وأشار  الدستاوى  أن المنطقة الذكية فى أى مركز خدمة بشركات التوزيع  تخدم المغتربين  على مستوى الجمهورية.

وتابع الدستاوى أن أى مواطن يستطيع الدخول للمنطقة الذكية  لمركز خدمة الكهرباء بأى شركة توزيع المزودة بواى فاى  ويحصل على الخدمة المطلوبة  بنفسه أو بمساعدة أحد موظفى المركز ،ولا يشترط أن يكون من سكان المنطقة التابعة.


وشمل المركز أيضا  غرفة مخصصة ومجهزة لذوي الهمم وكبار السن يحوي شاشات باللمس لضعاف السمع والصم ،حيث تم  تزويد  مركز الخدمة بمترجمين لغة إشارة ،كما تم تقديم أول نسخة من دليل الخدمات مطبوعة بطريقة برايل للمكفوفين. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات

الشارقة: «الخليج»

استقبل العميد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، العميد جاسم محمد الهرمودي، نائب مدير مركز الاستراتيجية والتطوير بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي والوفد المرافق له، وجاءت الزيارة بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة في مجال منظومة مراكز الشرطة الشاملة وآليات العمل بها.

ورحب العميد ابن حرمول بوفد شرطة أبوظبي، مؤكداً حرص القيادة على تعزيز أطر التعاون بما يدعم الأهداف المشتركة في كل مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تحقيق مبدأ التكاملية، وتبادل الخبرات والمعارف مع مختلف القيادات الشرطية بالدولة.

وخلال اللقاء أطلع الوفد على الهيكل التنظيمي لإدارة مراكز الشرطة الشاملة واختصاصاته، والخدمات المقدمة في كل مركز، وعلى تجربة مركز شرطة واسط الشامل في نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وحصوله على تصنيف (6) نجوم، كما تم استعراض أفضل الممارسات في مجال التعامل مع البلاغات وسرعة الاستجابة، ومجال الشراكات، وتوسيع نطاق تقديم الخدمات الشرطية للمجتمع.

من جانبه، أعرب العميد جاسم الهرمودي عن شكره وتقديره لشرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، مثمناً حرصها على التعاون الاستراتيجي البناء من خلال عقد المقارنات المعيارية وتبادل المعرفة، بما يسهم في تطوير المنظومة الأمنية، وتعزيز مسيرة التميز التي تنتهجها القيادتان.

مقالات مشابهة

  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • جهاز الامداد الطبي يسلم مستلزمات طبية لمؤسسات صحية
  • مصدر حكومي: التغيير الوزاري يشمل دمج وزارات واستحداث أخرى
  • انعقاد اللقاء الثاني لأمناء خدمة الشباب في إيبارشية البحيرة (صور)
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع الإلتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​