اعتبر المسؤول السابق في البنتاغون جيم ميتر أن واشنطن مستعدة لخوض حرب محتملة مع عدو واحد فقط في حين يطرح السؤال حول ما إذا كان تمويل أوكرانيا وإسرائيل يقوض قدرتها على القتال بآسيا.

وقال ميتر إنه في عام 2018، كان هناك تحول لم تتم مناقشته كثيرا في البنتاغون نحو مفهوم "الحرب الواحدة"، بدلا من الاستعداد السابق الباهظ الثمن لمحاربة خصمين رئيسيين في نفس الوقت.

إقرأ المزيد سيناتور أمريكي يعلن نفاد أسلحة بلاده اللازمة لضمان الأمن القومي بسبب أوكرانيا

وأضاف: "لقد كان تحولا لأنه أعطى الأولوية لقدرة الجيش الأمريكي على هزيمة الصين أو روسيا في حرب واحدة، بدلا من القدرة على هزيمة خصمين إقليميين في وقت واحد".

وأشار إلى أنه في ظل الظروف الحالية، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان الدعم المادي المقدم لأوكرانيا وإسرائيل اليوم يقوض قدرة القوات الأمريكية على الرد على "العدوان الصيني أو الكوري الشمالي في المستقبل".

وبحسب محللين فإن العودة إلى نموذج "الحربين"، ستكون مكلفة للغاية وستتطلب زيادة كبيرة في تمويل البنتاغون، وهو أمر لا يمكن تحمله.

وذكر أحد المحللين أن "الإعداد والتمويل لحرب بين الولايات المتحدة والصين من شأنه أن يستنزف موارد الولايات المتحدة. فالمؤسسة العسكرية تواجه أزمة في الأفراد، ومن غير الواضح ما إذا كانت قادرة على حشد العدد الكافي من الأفراد لخوض حربين في وقت واحد من دون التعبئة، وهو الأمر الذي لا يحظى بشعبية سياسية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا أوروبا الجيش الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أحمد عزمي يشكر «المتحدة» على دعمها: لم أتوقع هذا القدر من المحبة

وجّه الفنان أحمد عزمي الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعلى رأسها الرئيس التنفيذي عمرو الفقي على استجابتها ودعمها له.

وأضاف «عزمي» خلال لقائه مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة» المذاع عبر قناة DMC: «الاستجابة التي رأيتها وسرعتها والترحيب الذي وجدته كان دافئًا جدًا، وحتى الأستاذ عمرو قال لي: ماكنتش محتاج تعمل ده لأنك لو تواصلت معانا، كان كل ده هيحصل لأننا بنحبك».

وأردف أنه لم يكن يتوقع أو يحلم بهذا القدر من المحبة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عند استجابتهم لحالته، متمنيًا أن تكون عودته للساحة الفنية فاتحة خير لعودته للساحة الفنية مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • أحمد عزمي يشكر «المتحدة» على دعمها: لم أتوقع هذا القدر من المحبة
  • مسؤول في البنتاغون: إسرائيل أبلغتنا أن العملية البرية في لبنان قد تبدأ الليلة
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • مسؤول أردني سابق: حالة من النشوة والغرور العسكري انتابت حزب الله بعد 2006
  • العثور على نجم إيطالي سابق ميتًا داخل أحد الفنادق بعد إصابة بالرأس
  • "الاختراق العميق" يضع خليفة نصر الله أمام مأزق وجودي
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • إصابة لاعب تركي سابق شهير بهجوم مسلح