ألقى الشيخ أشرف عرفات واعظ عام مركز بسيون، محاضرة بعنوان حسن التعامل مع المجتمع، بمركز شباب أبو حمر مركز بسيون، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، ورواق الجامع الأزهر، في إطار برنامج التوعية الجماهيرية.

تأتي الندوة ضمن سلسلة من المحاضرات الأسبوعية، بإشراف الشيخ محمد عويس مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ السيد العطار مدير الدعوة، والشيخ محمد نبيل مدير التوجيه، لتحقيق رسالة الأزهر الشريف في حماية السِلم المجتمعي واستقرار الأسر ومحاربة الظواهر السلبية التي تهدد أمن المجتمع واستقراره.

وتناول الواعظ سبل تقويم السلوك وكيفية والإرتقاء بالنفس ومراعاة الله عزوجل، وأن الدين المعاملة، ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم المثل والقدوة الصالحة، فكان صلى الله عليه وسلم قرآناً يمشى على الأرض، جابراً للخواطر فهي عباده صالحة تقربنا الي الله وتفشي السلام والمحبة بين الناس، ونحن أحوج الي التراحم والمودة في علاقتنا اليومية والحياتيه والتي تتحقق بها السعادة وراحة البال ورضوان الله عزوجل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة توعوية لوعظ الغربية

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، لقاءً تثقيفيًا بعنوان "تنمية الذات والثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم"، ضمن فعاليات منتدى تنمية مهارات العاملين بالهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

المفهوم الإيجابي للإعاقة 

واستهل جمال عبد الناصر مدير عام إقليم وسط الصعيد الثقافي، اللقاء بحديث تناول خلاله المفهوم الإيجابي للإعاقة، موضحًا أهمية التعامل مع ذوي الهمم بطريقة ملائمة وتشجيعهم ومنحهم الفرص التي تتناسب مع قدراتهم لكي ليشعروا بقيمة النجاح.

 

وأضاف "عبد الناصر" أن التعامل السلبي مع الشخص ذي الإعاقة من قِبل المجتمع، يقلل من ثقته بذاته وبقدراته، الأمر الذي ينعكس بالسلب على نفسيته.

وأكد في ختام اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، على ضرورة تطوير كل من المهارات التعليمية، السلوكية، والنفسية للأطفال ذوي الإعاقة بإشراكهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية، بجانب تيسير التحديات التي تواجههم ومنحهم الثقة الكافية، والحق بالتواجد بين أفراد المجتمع وممارسة ما يمكنه القيام به من مهام.

 

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"
  • رئيس الوزراء الماليزي يحاوِر شيخ الأزهر حول وسطيَّة الإسلام
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!
  • "بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • عودة الاستثمار الزراعي في شرق سيناء.. ما مطالب الأهالي من الحكومة الجديدة؟
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»