قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن اليهود الأمريكيين لم يكونوا يدعموا الصهيونية السياسية في بداية القرن العشرين، حيث إن الصهيونية السياسية حركة بدأت في وسط وشرق أوروبا بحثا عن وطن لليهود.

وعد بلفور

وأشار حمودة، خلال برنامج "واجه الحقيقة" المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، إلى أن أثرياء اليهود في الولايات المتحدة لم يتلتفتوا للحركة الصهيونية السياسية إلا في عام 1912، لافتا إلى أن وعد بلفور هو الرسالة التي أرسلها بلفور إلى اللورد والتر ريتشارد الملياردير اليهودي.

عادل حمودة: لا رئيس أمريكي واحد يجرؤ على ترك إسرائيل في محنة عاجل| نجيب ساويرس عن انخفاض سعر الدولار: "هجايص".. ويكشف موعد الانخفاض الحقيقي للعملة الخضراء

وأشارت الرسالة إلى تأييد الحكومة البريطانية تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين، والحكومة الأمريكية أيدت القبول الصريح بوعد بلفور، ووافق الكونجرس على إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين عام 1922، منوها بأن القرار لم يكن حبا في اليهود ولكن خوفا من أن يأتوا للولايات المتحدة وكان أغلبهم فقيرا مريضا معدما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليهود اليهود الأمريكيين الصهيونية وعد بلفور عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند

تصدر إسم الفنانة ياسمين عبدالعزيز، تريند محرك البحث الشهير "جوجل" في السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد مشاركتها مقطع فيديو لها أثناء التمرين داخل صالة الجيم، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت عليه قائلة:"عودة".


آخر أعمال ياسمين عبدالعزيز

 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ياسمين عبدالعزيز الفنية، هو مسلسل "ضرب نار" بالتعاون مع الفنان أحمد العوضي، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2023، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا.

أبطال وصناع مسلسل "ضرب نار"

 

شارك في بطولة مسلسل "ضرب نار" عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم: ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، ماجد المصري، هدى الإتربي، سهير المرشدي، دنيا المصري، إسراء رخا، أحمد غزي، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبدالله، زينة منصور، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي وآخرين، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري

أحدث أعمال ياسمين عبدالعزيز

 

ومن ناحية أخرى كانت ياسمين عبد العزيز قد تعاقدت على مسلسل جديد مع المؤلف عمرو محمود ياسين لتخوض به موسم رمضان المقبل 2025، حيث اتفقا على تقديم مسلسل درامي مختلف، ومن المقرر الإعلان عن اسم المخرج خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من كتابة المعالجة الدرامية والحلقات الأولى، حيث اتفقا الثنائي مع شركة سينرجي على الخطوط العريضة للقصة المقرر تقدميها.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • جدال بين ويجز ومتابعيه لهذا السبب
  • حاخام فرنسا الأكبر يدعو اليهود لمغادرة باريس: «لا يوجد مستقبل لهم»
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند
  • المهم موافقة ولادي.. غادة عادل تكشف عن شروطها للزواج بعد مجدي الهواري
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • لهذا السبب... ديما بياعة تتصدر تريند جوجل
  • مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند