صدى البلد:
2024-07-04@05:28:48 GMT

انضمام 200 ألف مقاتل جديد إلى الحوثيين في اليمن

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تشير التقارير الأخيرة إلى ارتفاع كبير في صفوف حركة أنصار الله، مع انضمام ما يقرب من 200 ألف مقاتل جديد إلى جيش الحوثيين في اليمن. وبهذا التدفق يصل إجمالي قوة قوات الحوثي إلى ما يقدر بنحو 500 ألف مقاتل، مما يؤكد نفوذ الجماعة المتزايد وقدراتها العسكرية، وذلك وفقا لما نشره المرصد الإيراني.

وأدى دعم محور المقاومة الثابت لفلسطين إلى تعزيز شعبية الحوثيين في العالم الإسلامي، مما عزز موقعهم في المنطقة.

اعترفت الولايات المتحدة بأن تدخلاتها في اليمن عززت عن غير قصد حركة الحوثيين، مما سلط الضوء على الديناميكيات المعقدة التي تلعبها الصراع.

ووسط تصاعد التوترات، ينخرط الحوثيون بنشاط في الاستعدادات والتدريبات العسكرية، مما يشير إلى استعدادهم لمواجهات محتملة، بما في ذلك غزو المستوطنات الإسرائيلية. ويضيف تطوير إيران المستمر للأسلحة المتقدمة بعدا آخر إلى المشهد الأمني المضطرب في المنطقة، مما يزيد من المخاوف بشأن إطالة أمد الصراع.

على الرغم من محادثات السلام المتقطعة والجهود الدبلوماسية، فإن شبح الحرب يلوح في الأفق فوق المنطقة، مع عدم وجود حل فوري في الأفق. وتسلط الأعمال العدائية المستمرة الضوء على التوترات الجيوسياسية العميقة الجذور والمنافسات الأيديولوجية التي لا تزال تحدد المشهد الجيوسياسي المعقد في الشرق الأوسط.

تدفق المقاتلين الجدد إلى صفوف الحوثيين، إلى جانب الاستعدادات العسكرية المستمرة وترسانة إيران المتوسعة، يسلط الضوء على البيئة الأمنية المحفوفة بالمخاطر في المنطقة والتهديد المستمر بالصراع. ومع تصاعد التوترات، يظل الاستقرار الإقليمي مصدر قلق ملح، مما يستلزم بذل جهود دبلوماسية متضافرة للتخفيف من مخاطر المزيد من التصعيد وتعزيز السلام الدائم في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين

التقى مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، بوفد عن حركة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن، بحثوا خلالها عددا من الملفات الإقليمية.

التقينا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن ، وتم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا… pic.twitter.com/JcZ7pUV732

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) July 2, 2024

وكتب محمد عبد السلام الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها للمفاوضات في منشور عبر منصة "إكس" أن بوغدانوف بحث مع الوفد اليمني آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وتطرق الجانبان لعمليات البحر الأحمر، مؤكدين أنها لا تمثل تهديدا للملاحة الدولية أو استهدافا لأحد، بل عمليات إسناد للشعب الفلسطيني وردا على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

وأكد الجانب اليمني خلال اللقاء على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين.

وأعرب الجانب اليمني عن شكره للموقف الروسي فلاديمير بوتين "الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والداعم للعملية الإنسانية والسياسية".

واستعرض الجانبان، بحسب عبد السلام، "مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان "إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا"، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • عفراء أحمد…عن معنى البيت في ذاكرة اليمني
  • هجمات الحوثي على التجارة الدولية تعمّق معاناة اليمن وتؤثر على العالم
  • معارك عنيفة بين قوات العمالقة والحوثيين شرق اليمن
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • تلفزيون: الأمريكيون يخططون للتراجع في اليمن
  • إستراتيجية جو بايدن الفاشلة ضد تهديد الحوثيين