المنقوش تدين الاعتداء على المصحف في السويد
تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المنقوش تدين الاعتداء على المصحف في السويد، أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية رفضها القاطع لاستمرار السلطات السويدية السماح لمتطرفين بتدنيس نسخ من المصحف الشريف،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنقوش تدين الاعتداء على المصحف في السويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية رفضها القاطع لاستمرار السلطات السويدية السماح لمتطرفين بتدنيس نسخ من المصحف الشريف.
واعتبرت الخارجية أن إقدام المتطرفين على تدنيس نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في السويد، يمثل جريمة كراهية واستهدافا متعمدا لمشاعر المسلمين.
وأوضحت الخارجية أن حماية السلطات السويدية لمثل هذه الأفعال غير مقبولة وتتنافى مع قيم الحوار واحترام المقدسات والثقافات.
ودعت الخارجية المجتمع الدولي إلى التصدي والوقوف بحزم ضد هذه الأفعال “المشينة”، والوقوف بشكل موحد ضد تنامي التيارات المتطرفة.
واستنكرت الخارجية اقتحام السفارة السويدية في العاصمة العراقية بغداد، معتبرة أنه يمثل انتهاكا للأعراف الدبلوماسية وأنه يجب ضبط النفس.
وتظاهر آلاف العراقيين في بغداد تأييدا لقرار الحكومة العراقية طرد السفيرة السويدية بعد سماح بلادها بالإساءة للمصحف.
وجاء قرار طرد السفيرة بعد ساعات من اقتحام متظاهرين عراقيين مقر السفارة السويدية في بغداد للمرة الثانية احتجاجا على سماح السلطات السويدية بحرق نسخة من المصحف أمام سفارة بلادهم في ستوكهولم.
ودانت دول قطر والسعودية والأردن والسلطة الفلسطينية ومصر وتركيا وإيران الاعتداء على المصحف الشريف واستنكرت تكرار السماح بهذه الأفعال في السويد.
المصدر: وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية + وكالات
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السلطات السویدیة المصحف الشریف من المصحف
إقرأ أيضاً:
الفرق بين الغبطة والحسد في الشرع الشريف
قالت دار الإفتاء المصرية إن الحسد هو تمني الحاسد زوال النعمة من المحسود؛ وهو من الأخلاق الذميمة والأمراض المهلكة التي أمر الله تعالى بالاستعاذة منها؛ قال تعالى: ﴿وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ﴾ [الفلق: 5]، ولذا ورد النهي عنه.
الحسد
وأخرج الإمام أحمد في "مسنده" عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا تَحَاسَدُوا، وَلَا تَنَاجَشُوا، وَلَا تَبَاغَضُوا، وَلَا تَدَابَرُوا..».
وقد وردت أحاديث في السنة تثبت أَنَّ الحسد والعين حق ولها تأثير على مَن أصيب بالعين-؛ منها ما روى الإمام مسلم في "صحيحه" عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «العَيْنُ حَق، وَلَو كَانَ شَيءٌ سَابِقُ القَدَرِ سَبَقَتهُ العَين»، وفي "الصحيحين" من حديث السيدة عائشة رضي الله عنها: "أَنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يأمرها أن تسترقي من العين".
قال الإمام ابن حجر في "فتح الباري" (10/ 200، ط. دار المعرفة): [الحق أن الله يخلق عند نظر العائن إليه وإعجابه به إذا شاء ما شاء من ألمٍ أو هلكةٍ، وقد يصرفه قبل وقوعه؛ إمَّا بالاستعاذة، أو بغيرها، وقد يصرفه بعد وقوعه بالرقية] اهـ.
وأوضحت الإفتاء أنه ينبغي على الحاسد أن يجاهد نفسه ألَّا يحسد أحدًا، وإذا رأى ما يعجبه عند غيره أن يدعو له بالبركة.
روى ابن ماجه في "سننه" عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ قَالَ: مَرَّ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ بِسَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ وَهُوَ يَغْتَسِلُ، فَقَالَ: لَمْ أَرَ كَالْيَوْمِ وَلَا جِلْدَ مُخَبَّأَةٍ. فَمَا لَبِثَ أَنْ لُبِطَ بِهِ، فَأُتِيَ بِهِ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيه وآله وَسَلَّمَ فَقِيلَ لَهُ: أَدْرِكْ سَهْلًا صَرِيعًا، قَالَ: «مَنْ تَتَّهِمُونَ بِهِ؟» قَالُوا: عَامِرَ بْنَ رَبِيعَةَ، قَالَ: «عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ، إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ، فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ».
الغبطة والحسد
وأضافت الإفتاء أنه لا يوجد مانع شرعًا من تمني حصول مثل النعمة التي عند الغير، وهي ما يُعْرَف بـ(الغِبْطَة) أو المنافسة في الخيرات، يقول الفضيل بن عياض: [الغبطة من الإيمان، والحسد من النفاق، والمؤمن يغبط ولا يحسد، والمنافق يحسد ولا يغبط] اهـ. بواسطة: "حلية الأولياء" لأبي نعيم (8/ 95، ط. دار الكتاب العربي).
وأعلى درجات الغبطة أن يقول المرء: "بارك الله لك في نعمائه وزادك من فضله وآتانا مثلك". ينظر: "فتح المنعم بشرح صحيح مسلم" (3/ 629، ط. دار الشروق).