شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز يعلن موقفه من اغتيال موظف أممي ويكشف عن الهدف، أدان فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة تعز، جريمة قتل موظف أممي وإصابة عدد من المواطنين، من قبل مسلحين بمدينة التربة، في وقت سابق .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز يعلن موقفه من اغتيال موظف أممي ويكشف عن الهدف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز يعلن موقفه من...

أدان فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة تعز، جريمة قتل موظف أممي وإصابة عدد من المواطنين، من قبل مسلحين بمدينة التربة، في وقت سابق ظهر اليوم الجمعة.وقال المكتب في بيان؛ إنه يدين بشدة العمل الإرهابي الجبان الذي أدى إلى اغتيال المواطن الأردني "مؤيد حميدي" الموظف الأممي وإصابة أحد منتسبي المقاومة الوطنية ومواطنين.وأعتبر أن الجريمة ‏استهدافًا لمحافظة تعز واليمن ككل، كونها جاءت عقب فترة وجيزة من إقرار المنظمات العالمية فتح مكتب رسمي لها في مدينة تعز، لتنظيم تدخلاتها الإنسانية، ورفع المعاناة عن هذه المحافظة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية منذ نحو تسع سنوات.وطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة العناصر المتورطة بهذا العمل المدان، وسرعة القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.وأختتم المكتب بيانه بتقديم خالص تعازيه لعائلة الموظف الأممي.وكان برنامج الغذاء العالمي أكد مقتل حميدي في اليمن على أيدي مسلحين مجهولين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موظف أممی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال المسؤول الكبير في حماس، روحي مشتهى، في غارة جوية قبل حوالي ثلاثة أشهر، مع عدد آخر من المسؤولين.

وأضاف الجيش أن "الغارة قتلت أيضا سامح السراج، الذي كان يشغل منصبًا أمنيًا في المكتب السياسي لحركة حماس وسامي عودة قائد جهاز الأمن العام التابع لحماس، وذلك في مجمع تحت الأرض في شمال قطاع غزة".


واعتبر أن "مشتهى يعتبر مقربا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وأسس معه جهاز الأمن العام التابع للحركة، وقضى معه فترة حكم في أحد السجون الإسرائيلية"، بحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس".

اللهم احفظ عبدك أبا جمال..
قالها روحي مشتهى قبل عام "وقد أعذر من أنذر".. pic.twitter.com/Q7u3fQ6K0S — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) October 1, 2024
وزعم أن "مشتهى حتى الحرب، كان أعلى شخصية في الذراع السياسية لحماس في القطاع، وطوال الحرب قاد الأنشطة الحكومية لحماس".

ونقلت الصحيفة عن رئيس منتدى الدراسات الفلسطينية في جامعة تل أبيب، واسمه مايكل ميلستين، قوله إن إن مشتهى هو "النصف الآخر من السنوار". 

???? تصفية كل من المخرب المدعو روحي مشتهى والمخرب المدعو سامح السراج والمخرب المدعو سامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام الحمساوي وذلك من خلال غارة مشتركة شنها جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك) قبل حوالي ثلاثة أشهر في غزة. pic.twitter.com/kx40Vhq1K1 — كابتن إيلا Captain Ella (@CaptainElla1) October 3, 2024


وأضافت الصحيفة أن "نصوص التحقيقات التي أجريت مع السنوار في إسرائيل، كشفت أنه تواصل مع مشتهى في الثمانينات واقترح عليه العمل ضد العملاء وضد أولئك الذين يتصرفون بطريقة، في رأيهم، تتعارض مع الإسلام".

وذكرت أنه بعد ذلك "أسس السنوار ومشتهى منظمة منظمة المجد، التي تعنى بالأمن الداخلي".

مقالات مشابهة

  • المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء ويدين جريمة اغتيال المجاهد السيد حسن نصرالله
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 6 جنود باشتباك مع مسلحين في وزيرستان (شاهد)
  • الاحتلال يعلن اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • جيش الاحتلال إسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وجيش الاحتلال يعلن عن تنفيذ ضربة دقيقة في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربة دقيقة ومحدودة الهدف على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفاً محدد الهدف في بيروت