قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، «إذا لم تكن هناك إسرائيل لكان علينا خلقها لحماية مصالحنا»، جملة يفتخر بترديدها جو بايدن، أعلنها وهو عضو في الكونجرس، وانتشي بقولها وهو نائب رئيس لباراك أوباما، وأعادها على مسامعنا بعد عشرة أيام من الحرب في غزة التي بدأت يوم 7 أكتوبر 2023.

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أختلف بايدن ونتنياهو في أسلوب الحرب، اختلفا أيضا في نتائجها السياسية، ولكن الاختلاف لم يمتد إلى إسرائيل نفسها، لا رئيس أمريكي واحد يجرؤ على ترك إسرائيل في محنة، لا رئيس أمريكي واحد يقبل بهزيمة إسرائيل.

وواصل: «هم جميعا يعرفون أن هزيمة واحدة لإسرائيل تقضي عليها تمسحها من الخريطة التي اغتصبتها تقضي على الدولة المدللة على حجر الكونجرس والبنتاجون والبيت الأبيض وأجهزة الاستخبارات الأمريكية».

وتابع: «دولة مدللة لا يرفض لها طلب، أسلحة حديثة بلا حدود، دعم مالي بلا تردد، مساندة سياسية ودبلوماسية وإعلامية بلا توقف لخص وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن تدليل بلاده لإسرائيل قائلا: قد تكون قويا للدفاع عن نفسك، ولكن طالما أن أمريكا موجودة فلن تضطر إلى ذلك ابدا سنكون هناك دائما إلى جانبك».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكونجرس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس عادل حمودة قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل

إقرأ أيضاً:

انتزاع 969 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024م، من انتزاع 969 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد و47 لغماً مضاداً للدبابات، و920 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.
كما تمكن فريق “مسام” من نزع 264 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الخوخة، و20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، ونزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.
وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية حريب، ونزع 40 لغماً مضاداً للدبابات و500 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ونزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
كما استطاع فريق “مسام” في محافظة تعز من نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و117 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 10 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية صبر.
وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 450 ألفاً و 37 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • ضابط أمريكي يقترح على بايدن خطة من أربع مراحل: هل تنجح في هزيمة الحوثيين؟
  • عادل حمودة يعزي الإعلامي محمد شردي في وفاة والدته
  • انتزاع 969 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • السفارة الأمريكية تؤكد لـ "CNN" إصابة مواطن أمريكي بصواريخ "حزب الله" شمالي إسرائيل
  • وزير المالية الإسرائيلي: اتفاق وقف إطلاق النار هزيمة لإسرائيل
  • سموتريتش: اتفاق وقف إطلاق النار المطروح هزيمة لإسرائيل
  • إصابة مواطن أمريكي بهجمات لحزب الله وسفارة واشنطن تعلق
  • رئيس إسرائيل: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم
  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل