قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن جملة "إذا لم تكن هناك إسرائيل لكان علينا خلقها لحماية مصالحنا"، جملة يفتخر بترديدها جو بايدن، أعلنها وهو عضو في الكونجرس، وانتشي بقولها وهو نائب رئيس لباراك أوباما، وأعادها على مسامعنا بعد عشرة أيام من الحرب في غزة التي بدأت يوم 7 أكتوبر 2023.

الدعم الأمريكي لإسرائيل

وأضاف حمودة، خلال تقديمه برنامج "واجه الحقيقة"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء السبت، “أختلف بايدن ونتانياهو في أسلوب الحرب، اختلفا أيضا في نتائجها السياسية، ولكن الاختلاف لم يمتد إلى إسرائيل نفسها، لا رئيس أمريكي واحد يجرؤ على ترك إسرائيل في محنة، لا رئيس أمريكي واحد يقبل بهزيمة إسرائيل”.

سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 24 فبراير 2024 في البنوك فضائل ليلة النصف من شعبان.. بوابة الرحمة والبركة والمغفرة

وواصل: "هم جميعا يعرفون أن هزيمة واحدة لإسرائيل تقضي عليها تمسحها من الخريطة التي اغتصبتها تقضي على الدولة المدللة على حجر الكونجرس والبنتاجون والبيت الأبيض وأجهزة الاستخبارات الأمريكية".

وتابع: “دولة مدللة لا يرفض لها طلب، أسلحة حديثة بلا حدود، دعم مالي بلا تردد، مساندة سياسية ودبلوماسية وإعلامية بلا توقف لخص وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن تدليل بلاده لإسرائيل قائلا: قد تكون قويا للدفاع عن نفسك، ولكن ما دام أن أمريكا موجودة فلن تضطر إلى ذلك ابدا سنكون هناك دائما إلى جانبك”.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الدعم الأمريكي الكونجرس عادل حمودة جريدة الفجر

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله

تمكنت إسرائيل من الوصول إلى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بنفس سيناريو اغتيال قادة آخرين مثل إبراهيم عقيل، وتمثل بوصول "معلومات ذهبية" عن مكانه قبل ساعات من العملية، وفق التقرير.

اعلان

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ليل السبت الأحد، نقلاً عما قالت إنها مصادر مطلعة إن الاستخبارات الإسرائيلية لم تعرف مكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حتى قبل ساعات من تنفيذ عملية الاغتيال مساء الجمعة.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر التي لم تكشفها، أن نصر الله وقادة آخرين في الحزب كانوا موجودين في مخبأ على عمق 60 قدماً (نحو 20 متراً) تحت الأرض في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت إن الإسرائيليين شرعوا في بحث مسألة اغتيال نصر الله قبل أيام، لكن الاستخبارات الإسرائيلية اكتشفت موقع نصر الله قبل ساعات من الضربة.

وهذا ما يطلق عليه الإسرائيليون بـ"ورود معلومات ذهبية"، بحيث لا يمكن تفويت هذه الفرصة.

وحصلت العملية على الضوء الأخضر من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي كان في نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

Relatedمن هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر اللهقارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟

ويشبه سيناريو اغتيال نصر الله، إذا ما كان صحيحاً، عملية اغتيال القيادي الكبير في الجهاز العسكري لحزب الله، إبراهيم عقيل، مع قادة وعناصر آخرين في الحزب في 20 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وحينها تحدثت مصادر إسرائيلية أن عملية الاغتيال جاءت "استغلال لفرصة نادرة"، إذ وردت معلومات دقيقة بشأن اجتماع لقادة عسكريين في حزب الله.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المعلومات كانت تشير إلى أن عقيل موجود في المبنى ويشارك في اجتماع لقوة الرضوان

ولم تكن عملية اغتيال عقيل مخطط لها منذ فترة طويلة، بل أن علمت المخابرات الإسرائيلية عن مكان اجتماع عقيل وكبار القادة تحت الأرض.

المصادر الإضافية • وول ستريت جورنال

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ قاسم سليماني في قصر صدام حسين.. فيديو يعرض للمرة الأولى الولايات المتحدة الأمريكية وكالة المخابرات المركزية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله يعرض الآن Next وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهلبنانإسرائيلحركة حماسجنوب لبناناعتداء إسرائيلغزةقصفإعصارقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: إيران في حالة استعداد لشن هجوم على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • مسؤول أمريكي: الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • جيمي كارتر يصبح أول رئيس أمريكي في التاريخ يصل الى 100 عام
  • إعلام أمريكي: إسرائيل تبلغ واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • قلب واحد تحت القصف قصة التضامن اللبناني في وجه إسرائيل
  • نتضامن مع محنة اللبنانيين.. كتلة البارتي بالبرلمان العراقي تدعو لضبط النفس وتحذر من الأحداث الجارية
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • تبحث عنه إسرائيل.. قياديّ واحد في ”حزب الله” لا يزال حيًّا بعد تصفية كل رفاقه