أوضح المهندس محمد مصطفى رئيس جمعية منتجي البطاطس بمحافظة الدقهلية لـ«الوطن»، أنه يتم في الوقت الحالي دراسة عمل منافذ بيع ثابتة ومتحركة للبطاطس في مختلف المحافظات، من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين.

وأشار إلى أنه يجري عرض الدراسة على مجلس الإدارة، وفي حال الموافقة يتم تنفيذها في أقرب وقت في العروة الصيفية في شهر 5 وقت الحصاد، إذ يتم توفير نحو 4 إلى 5 منافذ في مختلف المحافظات سواء متحركة أو ثابتة.

دراسة تنفيذ منافذ لبيع البطاطس 

وأضاف، أنه بنسبة كبيرة، بعد أن يتم الموافقة على تنفيذ المنافذ يتم البدء بها في بعض المحافظات في المرحلة الأولى منها الدقهلية والغربية والإسكندرية والبحيرة.

وأوضح، أنه في حال تم تنفيذ المنافذ سيتم العمل على توفير سلعة البطاطس بأسعار مخفضة للمواطنين: «هتكون من الأرض للمستهلك وده هيوفر مبالغ كبيرة على المواطنين، يعني بدلا من انتظار وصولها للتاجر ومنها للوكالة ومنها للبائع ومنها للمستهلك هنوفر كل تلك الخطوات».

الهدف من تنفيذ منافذ مخفضة لبيع البطاطس

وأشار أنه يجري دراسة تنفيذ تلك الفكرة من أجل الوقوف بجانب المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وحرص الدولة على توفير كافة السلع للمواطنين بأقل الأسعار.

العروة الشتوية والصيفية لحصاد البطاطس

وأشار، إلى أنه يتم حصاد البطاطس خلال فترتين العروة الشتوية وهي التي تتم في الوقت الحالي بداية من آخر شهر يناير وتستمر على مدار شهر فبراير، والفترة الأخرى في العروة الصيفية والتي تبدأ من شهر 5 المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة البطاطس توفير البطاطس أسعار البطاطس

إقرأ أيضاً:

تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران

أكد تيم والز، حاكم مينيسوتا ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حالة فوز هاريس، أنّ التطورات في منطقة الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، ويجب على ضوء ذلك استعادة المحتجزين في غزة.

والز: هاريس تتميز بقدرتها على تأسيس قيادة ثابتة

وأضاف والز، في المناظرة مع جي دي فانس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، وأذاعتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ المرشحة الديمقراطية هاريس تتميز بقدرتها على تأسيس قيادة ثابتة.

المرشح الديمقراطي: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية

وأكد والز، أنّ فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية فيما يخص احتواء إيران، مواصلا: «استثمارات كبيرة حدثت في إدارة بايدن وقمنا بتوفير ملايين الوظائف وشيدنا أكبر مصنع للألواح الشمسية».

 

مقالات مشابهة

  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران
  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • سابالينكا تواصل التقدم في الصين المفتوحة بخطى ثابتة وتبلغ ثمن النهائي
  • البطاطس بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة.. وأماكن تمركزها
  • أماكن بيع اللحوم في منافذ «حياة كريمة» بالشرقية والإسماعيلية.. أسعار مخفضة