وجهت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، رسالة  تحت عنوان "سيدات مصر … دبلوماسيات مصر "،  للسفيرة الدكتورة نميرة نجم محامي فلسطين في محكمة العدل الدولية، و المستشار د. ياسمين موسي ممثل الحكومة المصرية في جلسات إستماع مرافعات المحكمة العدل الدولية في شرعية الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المحتلة .


وقالت مرسي في رسالتها المنشورة علي الفيسبوك : “الخارجية المصرية العريقة المرافعة المحترفة  القانونية في محكمة العدل الدولية من د نميرة نجم (عضوة وفد فلسطين) ود. ياسمين موسى (ممثلة جمهورية مصر العربية في المرافعة) صوتكم في كل حرف وفي كل كلمة شرف مصر ووسام على صدر المرأة المصرية” .

وكانت قد قدمت السفيرة د. نميرة نجم المحامي و خبير القانون الدولي ومحامي فلسطين امام محكمة العدل الدولية، التهاني لزميلتها المستشارة ياسمين موسي على ادائها الرائع والمتميز والدفوع القوية التى قدمتها  بإسم مصر في مرافعتها دعما لفلسطين وحقوقها وذلك في قاعة المحكمة العدل الدولية بلاهاي.

 

IMG-20240223-WA0051 IMG-20240223-WA0050 IMG-20240223-WA0023 IMG-20240223-WA0048 IMG-20240223-WA0049 IMG-20240220-WA0085

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدل الدولیة IMG 20240223

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

إندونيسيا – جددت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، دعوة بلادها إلى دعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في لقائها امس الخميس، مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بحسب منشور لها على منصة إكس.

وقالت مارسودي: “أجرينا نقاشا مثمرا حول تقديم الدعم الدولي لفلسطين وتنفيذ حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية) من خلال عمل اللجنة الأممية”.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى فلسطين.

وشدت على ضرورة “إنهاء إسرائيل احتلالها غير القانوني ومستوطناتها، ودعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة”.

وتتمتع فلسطين بوضع “دولة غير عضو” لها صفة المراقب بالأمم المتحدة، بعد قرار اعتمدته الجمعية العامة بأغلبية كبيرة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

وفي 10 مايو/ أيار صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يدعم طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي تتولى مهام عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين