​​​نظّم حزب «المصريين» بمحافظة البحر الأحمر، مساء اليوم السبت، ندوة تثقيفية تحت عنوان «السعادة تبدأ بالتخطيط»، بمقر أمانة مدينة الغردقة، وذلك ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية التي يعقدها الحزب بهدف تعزيز الثقافة المجتمعية ومحو المعوقات التي تواجه الأُسر المصرية، ومناقشة كافة المشكلات والوصول إلى حلول قابلة للنفاذ.

زيادة الرصيد الثقافي عند المتلقي

وقالت الدكتورة جيهان أحمد شوقي، نائب أمين حزب «المصريين» بالبحر الأحمر، إن ندوة «السعادة تبدأ بالتخطيط» وسيلة لزيادة الرصيد الثقافي عند المتلقي، إذ أنها تعمق فكره وتمكنه من الإلمام بأطراف مشكلة من المشكلات التي يواجهها المجتمع وتتمحور في التخطيط السيء الذي يؤدي إلى نتائج سلبية في أغلب الأوقات، موضحة أن التخطيط للحياة هو أول وأهم درجة من درجات السعادة.

وأضافت في بيان، أن ندوة «السعادة تبدأ بالتخطيط» تعد جزء لا يتجزأ من آليات ترسيخ حقوق الإنسان، إذ تهدف إلى تنظيم الشئون الأسرية وفق برنامج محدد لتحقيق أهداف معينة خلال فترة زمنية، مؤكدة أن تكوين أسرة قوية يُعد من أهم أركان وركائز المجتمع، ومن هنا لابد أن تتغير السلوكيات والمفاهيم السلبية داخل الأسرة وتشجيع الرجال على المشاركة في الرعاية المنزلية.

التخطيط الجيد يساعد الأسرة على تحقيق أهدافها

وأشارت نائب أمين حزب «المصريين» بالبحر الأحمر إلى أن التخطيط الجيد يساعد الأسرة على تحقيق أهدافها والوصول إلى غاياتها، ومن ثم تحقيق أكبر قدر من السعادة الأسرية من خلال الالتزام بالواجبات وأداء المسئوليات، فكل فرد في الأسرة يعرف دوره الذي يؤديه وهدفه الذي يضعه صوب عينه، لافتة إلى أن اتخاذ الاحتياطات اللازمة والوسائل المناسبة لتأمين مستقبل الأسرة وبنائه وفق تنظيم وتخطيط محدد يضمن حياة سعيدة بعيدة عن الاضطراب والارتباك أو على الأقل يخفف حدتها ويهون وطأتها.

واختتمت: لابد على جميع أفراد الأسرة أن يكون على قدر كافِ من الوعي بمهامهم التخطيطية التي تم إسنادها إليهم لرعايتها والاهتمام بها وتنفيذها على أكمل وجه، لاسيما في وقتنا الحاضر حيث كثرة وسائل الفساد مع جهل كثير بحقوق الأسرة ومسئولياتها وهو ما نسعى جميعًا داخل الحزب لتقويمه وإعادته إلى مساره الصحيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين حزب المصريين البحر الأحمر لتخطيط

إقرأ أيضاً:

«بناء الأسرة على أسس سليمة».. ندوة لأمانة المرأة بحماة الوطن بالعريش

نظمت أمانة المرأة بحزب حماة الوطن بشمال سيناء برئاسة حسناء الشريف، اليوم،  ندوة جديدة عن بناء الأسرة على أسس سليمة، وذلك بمقر الحزب بالعريش، تحت رعاية المهندس هيثم رحمي أمين عام الحزب بشمال سيناء، وبحضور محمد سليم سلام أمين الإعلام، وزكريا الطويل أمين قسم ثالث، والدكتورة ريهام الغزال أخصائي نفسي ومدرب معتمد، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

وخلال الندوة، قال المهندس هيثم رحمي أمين عام الحزب بشمال سيناء: إن حزب حماة الوطن أول من شارك في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» من خلال سلسلة من الندوات والفعاليات المتنوعة.

توجيهات رئيس الجمهورية

وأوضح رحمي - وفق بيان صادر عن الحزب - أن المبادرة تأتي فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية ، بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات.

بناء الوعي الثقافي

وأشار المهندس فايق الخليلي، أمين التنظيم، إلى أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري علي أرض المحافظة.

وقالت حسناء الشريف أمينة المرأة بشمال سيناء: إن هذه الندوة تعد الثانية التي تنظمها أمانة المرأة بحماة الوطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

ووجهت الشريف، التحية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على هذه المبادرة الكريمة.

فيما أشارت الدكتورة ريهام الغزال أخصائي نفسي ومدرب معتمد، إلى ارتفاع نسبة الطلاق في محافظه شمال سيناء لعدة أسباب منها الظروف الاقتصادية للأسرة والاختيار الخاطئ.

وأكدت أن بناء أسرة على أسس سليمة يتضمن الاختيار الصحيح وتقديم عدد من التنازلات بين الزوج وزوجته وأداء كلا منهما لدوره على أكمل وجه، مضيفة: «بناء الإنسان يأتي قبل بناء البنيان».

مقالات مشابهة

  • دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • «بناء الأسرة على أسس سليمة».. ندوة لأمانة المرأة بحماة الوطن بالعريش
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • شروط حجز وحدة في سكن لكل المصريين
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الحكومة: المليشيات استهدف 11 ناقلة نفطية وكيماوية بالبحر الأحمر دون اكتراث لتأثير ذلك على مخزونات الصيد اليمني
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • الركراكي يعقد ندوة صحافية للإعلان عن لائحة الأسود قبل مباراة أفريقيا الوسطى
  • المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحطمت تحت أقدام المصريين