تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا رسميا قبل مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات. 

وجاء تأهل الأهلي عقب فوز فريق يانج أفريكانز التنزاني على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري برباعية نظيفة مساء اليوم السبت ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

 

وضمن الأهلي الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في انتظار نتيجة مباراته أمام يانج افريكانز التنزاني في الجولة الأخيرة يوم 2 مارس المقبل على استاد القاهرة الدولي والتي تحدد صاحب المركز الأول في المجموعة. 

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بينما يمتلك يانج أفريكانز 8 نقاط وضمن الصعود أيضا بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع شباب بلوزداد الجزائري. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلي ويانج افريكانز دوري أبطال أفريقيا الأهلي وميدياما الغاني

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا

الثورة نت/ريدان الحضرمي

تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على الى معلب “ماديا” في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب المقرر إقامتها في الصين 2025.

وبدأت المباراة بحذر كبير  على أداء المنتخبين، مع أفضيلة نسبية للمنتخب للمستضيف الذي استطاع في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر هدف لاعبه ينز رافين , قبل أن يرد منتخبنا الوطني للشباب مباشرة عن طريق عبدالرحمن الخضر في الدقيقة (45+3).

وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا الوطني للشباب شن المزيد من المحاولات الهجومية لتسجيل الهدف الثاني الذي يضمن له الحصول على الصدارة، ولكنه لم ينجح في الوصول إلى المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.
وبهذه النتيجة تأهل منتخب إندونيسيا مباشرة للنهائيات كأس آسيا للشباب في الصين بعده تصدره للمجموعة السادسة بـ7 نقاط , في حين تأهل منتخبنا الوطني للشباب كذلك كأفضل مركز ثاني وبنفس الرصيد وبفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

هذا وقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا في الصين2025 وذلك من خلال إعلان نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفقة المنتخب الإندونيسي.

مقالات مشابهة

  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • نتائج مثيرة في الجولة الرابعة بـ"دوري الشباب"
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة