المسلة:
2024-10-06@10:01:02 GMT

تصرفات لا تمت للشهامة والأخلاق بصلة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تصرفات لا تمت للشهامة والأخلاق بصلة

24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: في تلك اللحظات الفارقة من تاريخنا العراقي المعقد، يُلقى بظلال من الخيبة والاستياء على بعض تصرفات شبابنا الطائشة. إنها لحظات ترقبٍ تعصف بشرارة الأمل المتبقية.

العمل الذي قام به هؤلاء الشباب المتسرعين، بالاعتداء على تمثال شمعي لملك السعودية، هو عمل خالٍ من الأخلاق، ولا يحمل في طياته سوى طموحات ضئيلة ورغبة فقيرة في التصرف.

تلك اللحظات التي تسجّلها عدسات الكاميرات، لا تمثل إلا جزءًا بسيطًا من حياة العراق وقيمه وتراثه العريق.
إنها لحظات تفتقر إلى الشموخ والكرامة، فلا يمكن لأي عمل لائق أن يُبنى على أساس الاستهتار والتخريب.

يظهر هذا السلوك الرديء، بالواقع، على أنه انحراف عن القيم والأخلاق الأصيلة، وعن الإسلام الذي يحث على الأخوة وحسن السلوك.
إنه استهتارٌ بتاريخنا وثقافتنا، وهو يرسم صورة مشوهة للشخصية العراقية بأسرها.

يجب أن نواجه هذه التصرفات الفاسدة بكل شجاعة وثبات، ونبادر بتصحيح الخطأ بأساليب الشرف والكرامة.
إن الخصام لا يجوز أن يتم بأعمال تتسم بالجبن والتهور، بل ينبغي أن يكون على أساس الشهامة.

إن العراقيين، بلا شك، لا يمثلون مثل هؤلاء الأفراد الفاسدين الذين يسيئون لسمعة بلدهم ويضعون بصمة العار على جباههم.
الوطن لن يتسامح مع من يسيء إليه أو يشوه صورته في عيون العالم.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

هشام ماجد يتحدث عن نجاحات الفترة الأخيرة في «الراديو بيضحك»

يحل الفنان هشام ماجد ضيفًا على الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامجها «الراديو بيضحك» اليوم الخميس في تمام التاسعة مساءً عبر إذاعة الراديو 90.90.

 

ومقرر أن يتحدث هشام ماجد عن النجاحات الكبيرة التي حققها في الفترة الأخيرة بالدراما التلفزيونية والسينما، كما يكشف كواليس فيلمه الجديد إكس مراتي، والذي حقق إيرادات ضخمة في دار العرض.

 

كانت آخر الأعمال السينمائية للفنان هشام ماجد، فيلم إكس مراتي والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد الذي يقدم شخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل، ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية، فيما يظهر محمد ممدوح خلال الأحداث بشخصية رد سجون وهو الزوج السابق لـ أمينة بالعمل.

 

إكس مراتي من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف، والفيلم فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب.

 

كانت أمينة خليل، كشفت عن البوستر الرسمي لفيلم إكس مراتي، عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقة: "مجرم رد سجون، ودكتور نفساني وسحر محتاسة بينهم، تفتكروا هيحصل إيه؟".

 آخر أعمال الفنان هشام ماجد

 

كانت آخر أعمال هشام ماجد السينمائية، فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة وشاركه بطولته الفنانة هنا الزاهد، وحقق أرباحًا ضخمة في شباك تذاكر دور العرض.

 أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

وتدور قصة فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، الذي ينافس في موسم أفلام عيد الفطر 2024 في إطار من الفانتازيا المليئة بالكوميديا والمفاجآت، من خلال زوجين تتسم حياتهما بالرتابة والملل، ويحدث شيئًا ما يقلب حياتهم رأسًا على عقب، وتتبدل أحوالهما بطريقة غير متوقعة، ويكون هناك شبيهة للزوجة على طريقة باربي التي تهتم بنفسها وملابسها.

 

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، إخراج أحمد الجندي، يشارك في بطولته هنا الزاهد وهشام ماجد، بيومي فؤاد ومحمد ثروت، الطفل جان رامز، غادة إبراهيم.

 

من ناحية أخرى، كانت آخر أعمال هشام ماجد مسلسل أشغال شقة، وتم عرضه في النصف الأول من الموسم الرمضاني وحقق نجاحا كبيرا، وهو ينتمي لنوعية المسلسلات الكوميدية.

 

وتدور أحداثه حول طبيب شرعي يُدعى حمدي عبد الرحيم الذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد، والذي يُرزق بتوأمين ليبدأ هو وزوجته بالبحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين، لكن هذا لن يحدث بسهولة وتبدأ معاناتهم وفي ظل انشغالهما بالعمل يعجزان عن الوفاء بمتطلبات الأطفال ويقرر الزوجان أن الحل لمشكلتهما هو الاستعانة بمدبرة منزل، للاعتماد عليها في رعاية الطفلين بدلا عنهما.

 

يبدأ الثنائي بمساعدة أصدقائهما رحلة البحث عن مدبرة خادمة مناسبة لرعاية طفليهما، ولكن يتضح لهما أن مسؤولية الاستقرار على واحدة بعينها أمر صعب للغاية.

 

وكلما بدأت مدبرة منزل في ممارسة مهام عملها ينشب بينها وبين الزوجين خلاف في إطار كوميدي.

 

أبطال مسلسل أشغال شقة

ومسلسل أشغال شقة، يضم مجموعة من نجوم الفن وأبرزهم: الفنان هشام ماجد والفنانة أسماء جلال، ويشاركهم في البطولة سلوى محمد علي، شيرين، مصطفى غريب، رحمة أحمد فرج، محمد محمود، مي كساب، نهى عابدين وانتصار وإنجي وجدان وغيرهم، والعمل من إخراج وتأليف خالد دياب.

 

مقالات مشابهة

  • عبارات تهنئة بمناسبة حرب أكتوبر.. «عيد النصر والحرية والكرامة»
  • أغاني نصر 6 أكتوبر: صوت الانتصار والكرامة (تقرير)
  • حصيلة إيرادات فيلم إكس مراتي بالأمس
  • كيكل .. أسرار الأيام الأولى ورهق اللحظات الأخيرة
  • رؤيا …
  • ناشط يمني : ”تصرفات الحوثيين الحمقاء تصنع لهم الأعداء بسرعة”
  • طفل ينقذ أخيه من الاختناق في اللحظات الأخيرة .. فيديو
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • هشام ماجد يتحدث عن نجاحات الفترة الأخيرة في «الراديو بيضحك»
  • فيلم إكس مراتي يحصد إيرادات متوسطة أمس