شيعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، اليوم السبت 24 فبراير/ شباط 2024م، جثامين عشرة من قتلاها في العاصمة المختطفة صنعاء ومحافظة ذمار، دون الإفصاح عن الجبهات التي سقطوا فيها، وهو ما اعتادت المليشيات التكتم عليه.

وأقرت وسائل إعلام المليشيات الحوثية أنها شيعت، اليوم السبت، جثامين عشرة من قتلاها في محافظة ذمار والعاصمة المختطفة صنعاء، أغلبهم قيادات، أحدهم برتبة مقدم وآخر برتبة نقيب، وآخر برتبة ملازم أول، وخمسة قتلى برتبة ملازم ثان، وقتيلان بدون رتبة عسكرية، بحسب ما رصده محرر وكالة خبر.

ففي محافظة ذمار شيعت المليشيات ثمانية قتلى، أحدهم برتبة نقيب ويدعى "إبراهيم عابد الداعر"، وخمسة قتلى برتبة ملازم ثاني، هم: "نسيم أمير الثلاثي، وخالد عوض عبده، ومجاهد غالب الحيدري، وعلي ناصر الشعور، ومحمد إبراهيم الحلبي"، وقتيلين بدون أي رتبة هما "محمد أحمد الذري، ونافع منير هرورة".

وفي العاصمة المختطفة صنعاء، أقرت المليشيات الحوثية بتشييع جثمان قيادي ينتحل رتبة مقدم ويدعى "خالد فؤاد المعمري"، بالإضافة إلى تشييع قتيل آخر برتبة ملازم أول ويدعى "مازن محمد البدجي".

وتستمر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً في تشييع قتلاها بشكل يومي، نتيجة خسائرها المتواصلة في جبهات القتال، إثر خروقاتها وتصعيدها في عدة جبهات، وتتكتم في تحديد الجبهات التي سقط فيها قتلاها وجرحاها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: برتبة ملازم

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من أزمات في الوقود والغاز المنزلي والسلع الغذائية بمناطق سيطرة الحوثي بعد قصف ميناء الحديدة

حذرت مصادر مطلعة من أزمة خانقة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي والسلع الغذائية التموينية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في ظل تكتمها على حقيقة الخسائر والدمار الذي لحق بميناء الحديدة جراء غارات طيران العدوان الاسرائيلي.

وأفادت المصادر لوكالة خبر أن الطاقة الاستيعابية التخزينية للوقود في ميناء الحديدة تدمرت بشكل شبه كامل مع ضرب 20 خزانا عملاقا تتسع لأكثر من 150 ألف طن من البنزين والديزل والمازوت، فيما المتبقي عبارة عن خزانات صغيرة غير قادرة على استيعاب ناقلات النفط العملاقة.

وأشارت المصادر إلى أن الخزانات الموجودة لا تتسع حتى لشحنة ناقلة نفطية واحدة من المشتقات النفطية، ما يعني أن ناقلات النفط ستضطر للانتظار أوقات طويلة لحين نقل الوقود من خزانات الوقود المتبقية على متن شاحنات إلى نقاط التوزيع في المحافظات.

وبحسب المصادر فان هذه العملية ستطيل عملية التفريغ وستؤخر وصول الوقود إلى المواطنين في المحطات بالمحافظات، ما يسبب اختناقات وأزمات في الوقود ناهيك عن ارتفاع أسعاره مع انتعاش الأسواق السوداء إضافة إلى ارتفاع تكاليف تأخير السفن وانتظارها في الغاطس قبل دخولها للتفريغ.

ونوهت المصادر إلى أن قدرة التفريغ والمناولة في الميناء تضررت حيث أن الميناء كان يعمل خلال الفترة الماضية بطاقته الأدنى بفعل خروج كثير من الرافعات الجسرية عن الخدمة وتأخر وصول الرافعات التي وعد بها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبطئ عمليات اصلاح الرافعات المتضررة.

وأشارت المصادر إلى أنه بالاضافة إلى التضرر السابق في الرافعات وخروج عدد من الكرينات عن الخدمة بفعل القصف الاسرائيلي فان قدرة الميناء في تفريغ ومناولة الحاويات وتفريغ البضائع ستكلف فترة زمنية أطول مع بقاء السفن لفترات طويلة إضافة إلى المخاطر من حدوث أي عمليات استهداف جديدة في ظل استمرار التصعيد الحوثي الذي يستهدف عمليات الملاحة بالقرب من الموانئ اليمنية.

وأكدت المصادر أن الأسواق اليمنية مقبلة على أزمات في الوقود والغاز المنزلي في ظل منع المليشيات الحوثية للتجار من الاستيراد عبر الموانئ المحررة واستبدال الغاز المنتج من حقول مارب الغاز المستورد.

وتتكتم المليشيات الحوثية حول حجم الخسائر، إذ أعلنت أن ميناء الحديدة يعمل بطاقته الاعتيادية في محاولة لمغالطة الرأي العام وإظهار أنها لم تتضرر من القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!!
  • مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء
  • مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي ومسلحين قبليين في صنعاء وقبائل خولان الطيال تتداعى إلى منزل «الشيخ الغادر»
  • قبيلة آنس تشيع العميد الاكوع أحد قيادات الجيش الوطني الى مقبرة الشهداء بمأرب
  • تحذيرات من أزمات في الوقود والغاز المنزلي والسلع الغذائية بمناطق سيطرة الحوثي بعد قصف ميناء الحديدة
  • اصابة طفل جراء حرب قبلية في الحدا شرقي ذمار
  • 17 وكيلا يعترضون على صرف مرتبات وأجور و نفقات كبار قيادات الدولة بالدولار الأمريكي ويكشفون حقيقة كشوفات الإعاشة
  • مليشيا الحوثي تنبش مقبرة وسط اليمن.. ومصادر تكشف السر
  • طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود في صنعاء ومحافظات مجاورة