منوعات الاسبوع، بشرى سارة لمصابي الزهايمر طريقة جديدة لاكتشافه بـ شكة دبوس،يصبح تشخيص مرض الزهايمر في المستقبل القريب أمر سهل، حيث وصل باحثون إلى طريقة جديدة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بشرى سارة لمصابي الزهايمر.. طريقة جديدة لاكتشافه بـ«شكة دبوس»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بشرى سارة لمصابي الزهايمر.. طريقة جديدة لاكتشافه...

يصبح تشخيص مرض الزهايمر في المستقبل القريب أمر سهل، حيث وصل باحثون إلى طريقة جديدة بواسطة عينات الدم المجففة المأخوذة من وخز الإصبع، وهذا ما عُرض فى المؤتمر الدولى لجمعية الزهايمر فى أمستردام.

طريقة جديدة لتشخيص مرض الزهايمر وخز الأصبع- مرض الزهايمر

تشخيص مرض الزهايمر حاليا يأتي عن طريق سلسلة فحوصات التصوير المعقدة والمكلفة التي تبحث عن لويحات وتشابكات بروتينية غير طبيعية في الدماغ، وفي المستقبل القريب تشخيص الزهايمر عن طريق وخز الإصبع.

ومن ضمن الدراسة فتم تجميع من 77 مريضا عينات دم بعيادة الذاكرة في مركز آيس للزهايمر في برشلونة بإسبانيا، حيث تم نقل العينات إلى بطاقات بقعة الدم الجافة طوال الليل، دون أي تأثير في درجة الحرارة على العينات بجامعة جوتنبرج، وقال الباحثون في جوتنبرج إن تم استخراج الدم المجفف من البطاقات، لقياس البروتينات المرتبطة بمرض الزهايمر.

وجاءت الدراسة للمؤلفة هانا هوبر، أن وخز الإصبع ينفذ حاليا إلى حد كبير، وقالت إن الدليل الأول شجعنا.

ويعد أصحاب السن 65 فيما فوق الفئة الأكثر عرضا لمرض الزهايمر، ويأتي أعراض مرض الزهايمر هي صعوبة في تذكر الأحداث أو المحادثات الاخيرة، ففي البداية من الممكن أن يكون الشخص المصاب بمرض الزهايمر واعيا للأحداث ومتصل بأفكار وتفكيره يكون واضح، وعند تدهور الحالة والتقدم في السوء يظهر عليه (الانسحاب الاجتماعي، التقلبات المزاجية، فقدان الثقة بالأخرين، الغضب أو السلوك العدواني، الهذيان، التغيرات في عادات النوم التخطيط للمهام المشابهة وأجراؤها التغيرات في الشخصية والسلوك).

اقرأ المزيد

«مش هتنسى تاني».. الموافقة رسميًا على أول دواء يبطئ تطور مرض الزهايمر

لأول مرة.. التأمين الصحي بالغربية ينجح في إجراء جلسات فصل وغسيل البلازما لمرضى الغسيل الكلوي

نافذة أمل جديدة لمرضى السكري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر

بغداد اليوم - متابعة

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، عن عقار جديد لمرضى الزهايمر، الذي يعاني منه العديد، ويصيب كبار السن.

وفي وقت سابق قرر مسؤولون أمريكيون، الموافقة على عقار لمرض الزهايمر، يمكنه إبطاء المرض بشكل متواضع، مما يوفر خيارًا جديدًا للمرضى في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر، الذ يعد غير القابل للشفاء والمدمر للذاكرة.

من جانبها أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عقار "كيسونلا" من إنتاج شركة "إيلي ليلي"»، لعلاج الحالات الخفيفة أو المبكرة من "الخرف" الناجم عن مرض الزهايمر.

"كيسونلا" يعد الدواء الثاني فقط الذي ثبت بشكل مقنع أنه يؤخر التدهور المعرفي لدى المرضى، بعد الموافقة العام الماضي على دواء مماثل من شركة الأدوية اليابانية «إيساي».

ويصل التأخير الذي شوهد مع كلا العقارين إلى بضعة أشهر، وفقًا لما ذكرته «سكاي نيوز».

وسيتعين على المرضى وعائلاتهم الموازنة بين هذه الفائدة والجوانب السلبية، بما في ذلك الحقن الوريدي المنتظم والآثار الجانبية الخطيرة المحتملة مثل تورم الدماغ.

الأطباء الذين يعالجون مرض الزهايمر، قالوا إن موافقة الإدارة على الدواء الجديد خطوة مهمة بعد عقود من العلاجات التجريبية الفاشلة.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • تدريبات تأهيلية لمصابي الزمالك في مران اليوم
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو