بغداد اليوم -  



عقدت لجنةُ الانضباط في  دوري نجوم العراق اجتماعا، اليوم السبت في مقر الاتحاد، لمناقشـة قيام نادي القاسم الرياضي بالانسحاب من مباراته أمام فريق القوة الجوية ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة ضمن دوري نجوم العراق، ووجدت أنه في الدقيقة (33) من زمن المباراة اعترض النادي على قرار حكم المباراة وقيام كـل مـن (نعيم رحيم مسؤول تجهيزات نادي القاسم الرياضي وحسـن عليـوي علـوان إداري في النادي المذكور) بأفعال مهينة ومسيئة واستخدام ألفاظ بذيئة اتجاه مسؤولي المباراة، وقيام ( نعيم رحيم ) بالدخول الى ارض الملعب أكثر من مرة بالرغم من إشهار البطاقة الحمراء بوجهه من قبل حكم المباراة، وإجبـاره لاعبـي نـادي القاسم الرياضـي علـى الخـروج مـن سـاحة الملعـب دون مراعاة الأخلاق الرياضية التي يجب أن يتحلى بها أي مسؤول رياضي، وإن أفعاله هذه شكلت إساءة الى الكرة العراقية خصوصا وللرياضـة عموما، سيما أن المباراة منقولة نقلا مباشرا على شاشات التلفاز الفضائية، ويكونا بذلك قد خالفا أحكام لائحة انضباط دوري نجوم العراق.

. عليه تقرر ما يلي :

1. اعتبار نادي القاسم الرياضي خاسرا بنتيجة 3-0 في مباراته امـام نـادي القوة الجوية الرياضي لانسحابه من المباراة استنادا الى أحكام المادة 60/ الفقرة 1 و 1/1 من لائحة انضباط دوري نجوم العراق .

2. فرض غرامة مالية على نادي القاسم الرياضي قدرها ( 75,000,000 ) خمسة وسبعون مليون دينار عراقي استنادا الى أحكام المادة 60 / الفقرة 1 و 2/1 من لائحة انضباط دوري نجوم العراق.

3- خصم ثلاث نقاط من رصيد النادي استنادا الى أحكام المادة 60 / الفقرة 1 و 3/1 من لائحة انضباط دوري نجوم العراق.

4. فرض غرامة مالية قدرها (15,000,000) خمسة عشر مليون دينـار عراقي مع الإيقاف أربع مباريات بحق (حسن عليوي علـوان) الإداري في نادي القاسم الرياضي استنادا الى أحكام المادة 49 الفقرة 2 و 2 / 2 من لائحة انضباط دوري نجوم العراق.

5. فرض غرامـة ماليـة مقـدارها ( 25,000,000 ) خمسـة وعشـرون مليـون دينـار عراقـي علـى ( نـعـيـم رحـيـم جبـر ) مسـؤول تجهيـزات نادي القاسم الرياضـي، وحرمانـه مـن أي نشـاط رياضـي يتعلـق بـكـرة القـدم اسـتنادا الـى أحكـام المـادة 65 بدلالـة المـادة 10 / الفقـرة 1 و1/ 3 و 1/ 10 من لائحة انضباط دوري نجوم العراق.

وصدر القرارُ بالاتفاق قرارا قابلا للاستئناف.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة

الأهلي ضد طلائع الجيش.. يبحث عشاق الكرة العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، عن موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش والمؤجلة من الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز.

ويأمل النادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام طلائع الجيش العنيد، وحصد الثلاث نقاط في مشواره للدفاع عن اللقب الذي حققه في النسخة الأخيرة من البطولة في ظل المنافسة الشرسة مع نادي بيراميدز متصدر جدول الدوري.

الأهلي ضد فاركو

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لتحقيق اللقب وعودة فريقه إلى منصات التتويج كما اعتاد الداهية السويسري الفترة الماضية، عقب تحقيقه للعديد من البطولات محلياً وأفريقياً كان أخيرها التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في المباراة السابقة أمام نادي فاركو، بهدفين مقابل هدف، والتي جمعت الفريقين الجمعة الماضية على ستاد القاهرة الدولي.

ومن ناحية آخري يأمل نادي طلائع الجيش في تحقيق مفاجأة أمام النادي الأهلي بالتغلب عليه والعودة للإنتصارات بعد أن تلقى هزيمة قاسية من نادي زد في المباراة الأخيرة، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

فوز مثير ل الأهلي بثنائية حسين الشحات على حساب فاركو في الدوري????????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/LMamgTRA6w

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) June 28, 2024

ويدخل الأهلي المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 48 نقطة بعد أن خاض 20 مباراة، نجح في الفوز في 15 مباراة، وتعادل في ثلاثة مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين، بينما يدخل نادي طلاع الجيش وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، فاز في 8 مباريات، وتعادل في 10 مباريات، وتلقى الخسارة في 8 مباريات.

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

تقام مباراة الأهلي ضد نادي طلائع الجيش مساء اليوم الأحد، والمؤجلة من الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز، على ملعب الكلية الحربية.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

الأهليالقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

وتُعد مجموعة قنوات أون سبورت هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الممتاز هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد طلائع الجيش.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • قرار من سواريز بإعداد لائحة داخلية للاعبي الاتحاد
  • عاجل| بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق.. لائحة لجنة المسابقات تنص على فوز بيراميدز أمام سموحة
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • الكرخ يُكرم ضيفه نوروز في دوري نجوم العراق