قال النائب عيسي أبو تمر عضو مجلس النواب، أمين حزب حماة الوطن بمطروح، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن صفقة الحكومة المصرية لمشروع تطوير رأس الحكمة من أهم الصفقات التي قامت بها الحكومة خلال السنوات الماضية، وستدر للدولة المصرية 35 مليار دولار خلال شهرين على دفعتين تحصل خلالها مصر على 24 مليار دولار من السيولة المباشرة، و11 مليار وديعة إماراتية في البنك المركزي، كما تتحصل الدولة المصرية على 35% ؜من أرباح المشروع والتي تؤكد استمرار الشراكة بين الدولتين.

رأس الحكمة انطلاقة كبيرة لصفقات استثمارية كبرى

وأضاف أمين حزب حماة الوطن بمطروح، أن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة الجديدة سيحول منطقة الساحل الشمالي لتكون منطقة جذب استثماري سياحي نظرا لتمتع محافظة مطروح بجميع المقومات السياحية الكبيرة والمتميزة، وتوفر ملايين من فرص العمل لأبناء مطروح، والشباب من مختلف محافظات مصر.

وتأتي هذه الصفقة نتاج جهود مضنية من الحكومة والقيادة السياسية لتصحيح مسار الاقتصاد المصري، وتكون انطلاقة حقيقية للعديد من الصفقات الاستثمارية الكبرى بمطروح.

موانئ ومطار دولي 

وأوضح، أن مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة سيضم 2 ميناء بحري، ومطار دولي جنوب المدينة قبلي طريق مطروح الإسكندرية الساحلي الدولي، ما سيمثل ثقة من جانب الاستثمار الأجنبي والعربي في البيئة الاستثمارية المصرية الخصبة وجذب مزيد من الاستثمارات بمنطقة الساحل الشمالي الغربي.

اهتمام بالبنية التحتية 

وذكر أمين حزب حماة الوطن بمطروح، أن البنية التحتية التي أقامتها مصر من الطرق والمحاور وأخرها تطوير الطريق مطروح الدولي، ساهمت في جذب المزيد من الاستثمارات القوية والمباشرة، طبقاً لمخطط تطوير منطقة محافظة مطروح غرب مصر، وأن الدولة أصبحت مهيئة لعقد صفقات أخرى وإنشاء مشروعات تنموية عملاقة تنعش الاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة رأس الحكمة مدينة رأس الحكمة الجديدة راس الحكمة صفقة رأس الحكمة الإمارات مصر مصر والإمارات شراكة مصر والإمارات تطوير رأس الحكمة حماة الوطن بمطروح رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، إن مصر كانت ولا تزال سوقًا جاذبة للاستثمار سواء للمحلي أو الأجنبي، سواء من خلال عدد السكان الكبير والكوادر المتعلمة، أو مع جود قطاع مصرفي كبير.

وأشار «عوض»، خلال كلمته بالجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه متحيز لقطاع التكنولوجيا في مصر، ويرى أن به فرص استثمارية كبيرة سواء في البنية التحتية كمراكز البيانات أو في الشركات الناشئة، مثل الشركات التكنولوجيا المالية والخدمية، والتي كانت تجذب ملايين الدولارات من الاستثمارات من المؤسسات العالمية بسبب الكوادر وحجم السوق المصري الكبير.

وأوضح أن الاقتصاد التقليدي به مهمة كقطاعات السياحة بسبب وجود مقومات فريدة به ويمكن زيادة عدد السياح والدخل الأجنبي، مؤكدًا أن من أكبر الاستثمارات المباشرة الأجنبية كانت في مجال السياحة سواء في رأس الحكمة أو حتى صفقة الفنادق التاريخية وهو مثال جيد للتعاون بين الحكومة والصندوق السيادي والقطاع الخاص المصري والمستثمرين الأجانب.

وأضاف أن أي قطاع يخدم عدد السكان الكبير في مجال من تعليم وصحة وغذاء ودواء ورعاية صحية، سيكون جاذب للاستثمار وهناك الكثير من المشروعات التي تعرض خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • احتفالية كبرى بمرسى مطروح بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الوزراء»: مصر أطلقت حوافز استثمارية كبرى لزيادة مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى