أبو العينين وكيل مجلس النواب: 

مشروع رأس الحكمة نقلة نوعية للاقتصاد المصري وبداية لتدفق الاستثمارات الضخمة. المشروع نهاية للمضاربة بالدولار والذهب وتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبي.«رأس الحكمة» حمل رسالة ترحيب مصرية بالاستثمارات العربية والأجنبية في بلدنا.الرئيس السيسي أعطى أولوية قصوى للتنمية العمرانية المتكاملة في مصر .

مشروع رأس الحكمة ولد عملاقا في التمويل والتسويق والخبرات الأجنبية العالمية.رأس الحكمة ليست الأخيرة.. ونتوقع استثمارات متنوعة مع كيانات دولية كبرى . فرصة ذهبية للشركات المحلية لتوريد مستلزمات المشروع بدلًا من استيرادها .

 

أشاد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بمشروع مدينة رأس الحكمة الذي أعلنت الحكومة عن تفاصيله، مؤكدًا أنه يعد نقلة نوعية غير مسبوقة ستحدث انتعاشة للاقتصاد المصري، وبداية جديدة لتدفق الاستثمارات الضخمة لمصر، ونهاية للمضاربة بالدولار والذهب وتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبي. 

وأكد أبو العينين أن مشروع رأس الحكمة الذي يعد أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر، حمل رسالة ترحيب مصرية بالاستثمارات العربية والأجنبية في بلدنا، وعكس جهود القيادة السياسية لمصر والإمارات والتي تعد نموذجا مشرفا للعلاقات العربية، كما بعث برسالة طمأنة بمناخ الاستثمار المربح، وما تتمتع به بلدنا من فرص استثمارية واعدة للمستثمرين ومؤسسات التمويل العالمية.

وقال وكيل مجلس النواب: كل التحية للرئيس السيسي الذي أعطى أولوية قصوى للتنمية العمرانية المتكاملة للمرة الأولى في تاريخ بلدنا، ووضع مخططا لتنمية رأس الحكمة بالشراكة مع كيانات عالمية كبرى، الأمر الذي يضع رأس الحكمة على خريطة السياحة العالمية خلال السنوات المقبلة كأرقى المقاصد السياحية على البحر المتوسط والعالم.

وتابع: مخطط تطوير رأس الحكمة استثمار عملاق من نوع جديد لتطوير الساحل_الشمالي بمشروعات اقتصادية عالمية، صناعية، وفندقية، ومدن ذكية، ومضاعفة الرقعة المعمورة، وتوفير آلاف من فرص العمل، بتمويل خارجي يحقق قيمة مضافة للأصول المصرية، وبداية خير لاستقطاب مشروعات بهذا الحجم الهائل إلى مناطق البحرين المتوسط والأحمر، فهذا المشروع سيفتح الأبواب أمام استثمارات متنوعة مع كيانات دولية كبرى، فـ رأس الحكمة ليست الأخيرة .

وأكد أبو العينين أن هذه المشروعات العملاقة ستساعد بشكل كبير على سداد الديون والودائع الأجنبية، وستحقق قيمة مضافة للعائد السياحي لمصر من عملات أجنبية، فهذه الأراضي كانت تخصص للتنمية السياحية ومشروعات سياحية متواضعة، ولكن مشروع رأس الحكمة ولد عملاقا في التمويل والتسويق والخبرات الأجنبية العالمية التي ستنقل للجانب المصري، كما يمثل فرصة ذهبية للشركات المحلية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة الإنتاج وتوريد مستلزمات مشروع رأس الحكمة بدلا من استيرادها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشروع رأس الحکمة أبو العینین

إقرأ أيضاً:

أحمد الحريري: لنحصن بلدنا في مواجهة العدوّ الإسرائيلي

أقام المهندس إسماعيل العجمي حفل عشاء تكريمي على شرف الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في دارته في مجدل عنجر، في حضور النائب السابق لرئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي، الوزيرين السابقين جمال الجراح ومحمد رحال، النائب السابق سيزار المعلوف، منسق "تيار المستقبل" في البقاع الأوسط سعيد ياسين، عضو المجلس الدستوري القاضي عمر حمزة، رئيس بلدية مجدل عنجر عدنان فهمي ياسين، إمام البلدة الشيخ محمد عبد الرحمن وفاعليات.

بعد كلمتين لكل من عبد الرحمن والغزاوي، ألقى الحريري كلمة جدد فيها التأكيد على ما قاله في دار الفتوى، في مستهل جولته في البقاع الأوسط، حيث استذكر المفتي الراحل خليل الميس "وحكمته في كل الأحداث التي مرت على البقاع"، ونوه بالمفتي الغزاوي "الذي يكمل مسيرته في الانفتاح والوحدة والتأكيد أن البقاع لن يكون ممراً لأي فتنة في لبنان".

وقال الحريري: "لا أحد يستطيع أن يزايد علينا في موضوع فلسطين وقضيتها، فهي البوصلة دائماً، وغزة اليوم هي البوصلة، وما بعدها لن يكون كما قبلها، بفعل صمود شعبها البطل وإرادته بالحياة وتضحيات شهدائها".

أضاف: "بكل وضوح، نحن لا نذوب في أحد، وأياً يكن الخلاف السياسي، الثابث الوحيد أن إسرائيل هي عدوتنا، ولا توفر أي جهد لزرع الفتنة في لبنان، كما فعلت في السابق، الأمر الذي يُحتم علينا كلبنانيين أن نتوحد، وأن نرص الصفوف، وأن نضع الخلافات السياسية جانباً، وأن نحصن بلدنا في هذه المواجهة مع العدو الإسرائيلي".

واستغرب "كيف يتحدث البعض عن احتمالات الحرب كما لو أننا لسنا في حالة حرب في الجنوب، أو أن أحداً من اللبنانيين لم يستشهد في الجنوب والبقاع والشمال، أو أن إسرائيل لا تشن حرب إبادة مستمرة على أهلنا في غزة من أشهر".

وإذ أكد أن "السياسة هي فن الممكن وليس فن المستحيل"، دعا إلى التنبه من "سياسة العدو الإسرائيلي في زرع الفتنة في لبنان وفلسطين، للخلاص من أزمتها الوجودية في ظل الحرب التي تواصلها"، مشدداً على "ضرورة رفع نسبة الوعي والحكمة، وتجميد السجالات والخلافات، لتمرير هذه المرحلة الدقيقة للوصول بلبنان واللبنانيين إلى بر الأمان، وذلك لا يمكن أن يتم إلا بتحصين الدولة ومؤسساتها من تداعيات الفراغ القاتل في رئاسة الجمهورية والحكومة والبلدية". ووجه تحية الى القوى العسكرية والأمنية "لما تبذله من جهود وتضحيات في هذه الظروف الصعبة".

وختم الحريري: "تيار المستقبل، تيار اعتدال، ونحن نقرأ في كتاب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومستمرون على نهجه بقيادة الرئيس سعد الحريري الذي ننتظر عودته لقيادة الاعتدال".

مقالات مشابهة

  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • أحمد الحريري: لنحصن بلدنا في مواجهة العدوّ الإسرائيلي
  • اللواء محمد الدويري: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نقلة نوعية في مستقبل الاقتصاد
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الأحد 30 يونيو 2024
  • أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه بمستهل التعاملات الصباحية
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • «صوت الشعب»: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • سعر صرف العملات العربية والأجنبية بمستهل التعاملات الصباحية اليوم السبت