الأسبوع:
2024-06-30@02:00:09 GMT

بدء ليلة النصف من شعبان.. فضلها وأفضل الأدعية

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

بدء ليلة النصف من شعبان.. فضلها وأفضل الأدعية

ليلة النصف من شعبان.. بدأت ليلة النصف من شعبان، ولذلك ارتفعت معدلات البحث عن فضل ليلة النصف من شعبان والأدعية المحببة فيها، ويحرص المسلمون على صيام يوم النصف من شعبان واستغلال ليلته بالصلاة والدعاء لما لها من فضل وبركة.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض «الأسبوع» فضل ليلة النصف من شعبان والأدعية المحببة فيها، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم.

ليلة النصف من شعبان

تعد ليلة النصف من شعبان فرصة للارتقاء لدرجات أعلى والفوز برضا الله تعالى، وذلك بالصلاة وقراءة القرآن الكريم والدعاء، وهى من أفضل الطاعات للتقرب بها للمولى عز وجل، وذلك من خلال ليلة النصف من شعبان.

وقال الإمام الشافعي عن فضل ليلة النصف من شعبان (بلغنا أنه كان يقال: إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: في ليلة الجمعة، وليلة الأضحى، وليلة الفطر، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان).

أدعية ليلة النصف من شعبان

-اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين، من أدعية ليلة النصف من شعبان.

اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.

-رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا، من الأدعية التي يرددها المسلمين في ليلة المصف من شعبان.

-«يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابرهيم إنك حميد مجيد».

اقرأ أيضاًليلة النصف من شعبان.. أفضل دعاء للأب المتوفى في الليلة المباركة

وكيل الأزهر: يجب على المسلمين اغتنام ليلة النصف من شعبان بالتقرب إلى الله

ليلة النصف من شعبان.. لماذا سميت بـ ليلة البراءة؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعمال ليلة النصف من شعبان الدعاء ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان دعاء النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شهر شعبان شعبان فضل صيام ليلة النصف من شعبان فضل ليلة النصف من شعبان في ليلة النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان 2024 موعد ليلة النصف من شعبان لیلة النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية

اصيب طالب وطالبة بلجان الثانوية العامة بالدقهلية باغماءات وتشنجات اثناء اداءهم امتحانى الفيزياء والتاريخ.
حيث تلقت مديرية امن الدقهلية اخطارا من شرطة النجدة يفيد باصابة طالب بلجنه مدرسه الملك الكامل، الثانويه العسكرية ويدعى وائل على عبد الصبور على
18 عاما مقيم الخياريه بتشنجات عصبيه اثناء اداءه الامتحان وتم نقله إلى المستشفى الدولى 


كما اصيبت طالبة يلجنه مدرسه طه حسين الثانويه  وتدعى زينب محمد شعبان 17 عاما مقيمة ميت محمود باغماء  اثناء اداءها الامتحان وتم نقلها للمستشفى الدولى وجار تحرير المحضر اللازم.
 

و شهدت لجان الثانوية العامة بالدقهلية حالة من الحزن والهلع عقب  اداء امتحانى الفيزياء والتاريخ حيث اكد العديد من الطلاب على صعوبة امتحان االمادتين خاصة الفيزياء.. 
واشاروا إلى أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما طالبوا بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.. 
وادى  ٥٦ ألفا ٢٩٩ طالبا وطالبة الامتحان  فى ١٥٤ لجنة امتحانية (١٥٠ لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصة ولجنة المتفوقين ولجنة المكفوفين ولجنه بمستشفى  الأورام ) .
وقد تواصل ناصر شعبان  وكيل الوزارة  مع غرف العمليات الفرعية للتأكد من وصول الاسئلة وذلك في الوقت المحدد لها  واطمأن شعبان على إنتظام الطلاب بلجان الامتحانات .
كما شدد علي عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها. وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو. 

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • مخيمات مأرب للاجئين تصبح مسرحاً للحرائق.. 135 حريقاً خلال النصف الأول من 2024
  • دعاء سداد الدين من السنة النبوية.. «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك»
  • عاجل- تصل لـ3 أيام.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة