تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، 6 اجتماعات خلال الأسبوع البرلماني الحالي.

وجاءت الاجتماعات على النحو التالي:

- الاجتماع الأول لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تضمين مادة حقوق الإنسان ومبادئ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالمناهج الدراسية.

- عقب انتهاء الاجتماع تعقد اللجنة اجتماعا لمناقشة ما ورد في التقرير السنـوي الســادس عشر للمجلس القومي لحقــوق الإنسان 2020-2023، بشأن الحقوق المدنية والسياسية.

عرض الشكاوى الواردة للجنة

ثم تعقد اللجنة الاجتماع الثالث لعرض الشكاوى الواردة للجنة.

وفي يوم الاثنين، تعقد اللجنة ثلاث اجتماعات؛ الأول لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى وزير الشباب والرياضة بشأن ضعف دور الوزارة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك لتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم. 

الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية

عقب انتهاء الاجتماع، تعقد اللجنة الاجتماع الثاني لمناقشة ما ورد في التقرير السنـــوي الســادس عشر للمجلس القومى لحقــوق الإنسان 2020-2023، بشأن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وختاما تعقد اللجنة اجتماعها الثالث لمناقشة وعرض الردود والشكاوى الواردة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة حقوق الإنسان حقوق الإنسان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان الحقوق المدنية والسياسية تعقد اللجنة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات الرئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووقّعت دولة الإمارات وغامبيا مذكرة تفاهم حول الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين الدولتين، وقّعها الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، و مامادو تانغارا وزير الخارجية في غامبيا.
ومن بين المشاركات المكثفة لأعضاء وفد دولة الإمارات خلال اليوم الرابع، شارك الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي للحضارات  في الأمم المتحدة.

الحفاظ على الأنهار 

كما شاركت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في فعالية حول "الحفاظ على الأنهار عالمياً: مقدمة لقمّة مجموعة العشرين في البرازيل".
في غضون ذلك، شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في إطلاق حملة ليبيريا لدى مجلس الأمن الدولي، والتقى أيضاً مع روبينا نابانجا رئيسة وزراء أوغندا ومع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79.

اجتماع مجلس التعاون الخليجي

كما شارك أحمد علي الصايغ، وزير دولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الــ77 والصين. ومن جانبه، شارك خليفة شاهين المرر، وزير دولة في الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي.

كما شارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين. والتقى مع تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

أطباء بلا حدود

بدورها، التقت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع الدكتور كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ومع رينا أميري، مبعوثة الولايات المتحدة الخاصة المعنية بالمرأة والفتاة الأفغانية وحقوق الإنسان.
والتقى عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الإستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة.
وشاركت الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري في قناة وزارة الخارجية للأمن الصحي العالمي.
والتقى عبدالله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، مع براديب كوروكولاسوريا، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.

تغير المناخ

كما شاركت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة IUCN ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في "COP28" في فعالية بعنوان "من دبي إلى كالي: تسريع أجندة العمل المناخي والطبيعة من أجل الناس والكوكب". كما التقت مع ماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في كولومبيا.

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري