بوابة الوفد:
2024-10-05@06:32:08 GMT

ترامب يتوعد بسحق هايلي

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

توعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منافسته الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة نيكي هايلي بسحقها خلال الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية السبت.

وحسب روسيا اليوم، قال ترامب لأنصاره خلال تجمّع انتخابي في ولاية كارولينا الجنوبية: "غدا ستشاركون في واحدة من أهم الانتخابات في حياتكم".

 

وتعهد ترامب أنه سيبرهن للرئيس الحالي جو بايدن وللديموقراطيين "أن الجمهوريين قادمون بسرعة قطار شحن خلال الانتخابات الرئاسية التي ستعقد في نوفمبر المقبل".

 

يتنافس دونالد ترامب في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري في كارولينا الجنوبيّة السبت مع نيكي هايلي في ولاية حكمتها فترة طويلة مع اقترابه من الفوز بالترشيح.

 

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الولاية الساعة 7:00  صباحا بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينيتش) وفي مدرسة بالقرب من تشارلستون وفد نحو 10 أشخاص للإدلاء بأصواتهم خلال النصف الساعة الأولى.

 

وأثنى ناخبون أجرت معهم وكالة "فرانس برس" مقابلات الخميس في كولومبيا عاصمة كارولينا الجنوبية على كلا المرشحين، بالرغم من أن أحد الناخبين شعر بأن هايلي غير مستعدة للمنصب بينما انتقد آخر ترامب قائلا إنه  "مثير للانقسام".

 

ورأى ديفيد غيليام وهو مستشار مالي سيصوت لهايلي أن ترامب "سيقوم بملاحقة كل من لا يتفقون معه. وكوني مسيحيا، لا أشعر بالرضى تجاه ذلك".

 

وسبق أن انتقدت هايلي خصمها الجمهوري ترامب قائلة إنه "يزداد اختلالا" يوما بعد يوم، قائلة إنه مشتت تماما، وكل شيء يتمحور حوله فهو مهووس بشياطين ماضيه لدرجة أنه لا يستطيع التركيز على المستقبل الذي يستحقه الأمريكيون".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب هايلي الانتخابات دونالد ترامب نيكي هايلي

إقرأ أيضاً:

حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة العراق وأميركا تؤكدان ضرورة حل أزمات المنطقة بالطرق الدبلوماسية بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تنطلق الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد شهر واحد وتتنافس فيها المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس مع الجمهوري دونالد ترامب، ويبدو السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة متقارباً.
وشهد السباق الرئاسي هذا العام العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي.
وستشهد الأسابيع الأربعة القادمة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس - بخوض معركة انتخابية بلا هوادة.
ويمكن لبضعة آلاف الأصوات تحديد الفائز في السباق إلى البيت الأبيض في ضوء نظام المجمع الانتخابي الأميركي الفريد.
ويتنافس المرشحان في 7 ولايات متأرجحة رئيسة من المتوقع أن تقرر الانتخابات - أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.
وسيعرض كل من هاريس وترامب على الناخبين رؤيتين مختلفتين تماماً.
وتتعهد هاريس مع شعارها «لن نعود إلى الوراء» بطي صفحة حقبة من الانقسام السياسي.

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016