واصلت وزارة السياحة ضمن حملة "ضيوفنا أولوية "جولاتها الرقابية المكثفة على مرافق الضيافة بمختلف أنواعها من "فنادق وشقق مخدومة وغيرها" في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف الوقوف على مدى التزامها بنظام السياحة ولوائحه، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزوار.
ونفذت الفرق الرقابية للوزارة في العاصمة المقدسة أكثر من 3500 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة بالعاصمة المقدسة.


أخبار متعلقة وزير السياحة: التأشيرة الموحدة تُحسن مكانة دول الخليج كوجهة عالمية"وإن قل".. حملة توعوية لنشر فضائل الأعمال استعدادًا لرمضانالفرق الرقابية ترصد مخالفات بمحلات بيع التبغ في حفر الباطنورصدت الفرق أكثر من 1650 مخالفة، فيما أسفرت الجولات عن إغلاق 298 منشأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على ترخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة السياحة تواصل جولاتها الرقابية على مرافق الضيافة بمختلف أنواعها- إكس الوزارةعقوبات نظاميةواستمرت الجولات التفتيشية في المدينة المنورة، حيث نفذت الفرق الرقابية للوزارة أكثر من 2200 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة، تم من خلالها رصد أكثر من 1000 مخالفة، وأسفرت عن إغلاق 59 منشأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على الترخيص.
وتأتي الجولات الرقابية والتفتيشية ضمن حملة ضيوفنا أولوية في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، في إطار حرص الوزارة على ضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين.
كما تشدد الوزارة على ضرورة التزام مقدمي الخدمة بمرافق الضيافة باستخراج التراخيص اللازمة لممارسة النشاط، وتنوه أنها لن تتهاون في فرض العقوبات النظامية بحق المخالفين والتي تصل إلى مليون ريال أو إغلاق المنشأة أو بهما معاً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مرافق الضيافة السياحة وزارة السياحة السياحة السعودية على مرافق الضیافة أکثر من

إقرأ أيضاً:

هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة

 

أكد هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، في حديثه على هامش مؤتمر صحفي عقد في فندق 8th، على التزام المجموعة بتوسيع محفظتها في دولة الإمارات، أكبر سوق سياحية في المنطقة، كجزء من استراتيجية المجموعة لتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع الضيافة المزدهر.

وأشار مطر إلى أن هذا التوسع يأتي كنتيجة مباشرة للنجاحات التي حققتها المجموعة مؤخراً في عدة مجالات، من بينها ريادتها في مجال الامتيازات التجارية، والتحويلات الناجحة للفنادق، فضلاً عن إطلاق علامات تجارية جديدة في المنطقة تلبي احتياجات العملاء المتنوعة. وأضاف أن مجموعة IHG وقعت خمس اتفاقيات جديدة في الإمارات خلال هذا العام، من بينها مشاريع بارزة مثل فندق برج سيل من فينيت كوليكشن وفندق ستراي لايت ياس من فينيت كوليكشن، إضافة إلى فندق إي فينيت كوليكشن المعروف سابقاً باسم تلال ليوا، وريجنت ريزيدنسز دبي – سنكري بليس، وسيكس سينسيز مارينا.

وتتكون محفظة مجموعة IHG في الإمارات، حتى يونيو 2024، من 33 فندقاً تضم 9,290 غرفة، في حين توجد تسعة فنادق أخرى قيد الإنشاء بإجمالي 1,789 غرفة، من المتوقع افتتاحها في الأعوام المقبلة. هذه الاستثمارات تؤكد التزام المجموعة بتعزيز وجودها في أحد أكثر الأسواق الفندقية ديناميكية في العالم.

وأوضح مطر أن دولة الإمارات تعد سوقاً استراتيجياً لمجموعة IHG، وأن النجاحات التي حققتها المجموعة في الفترة الأخيرة تعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات الفندقية والمساهمة في قطاع السياحة والترفيه وسياحة الأعمال المتناميين في الدولة. وأضاف أن استراتيجية المجموعة التي تعتمد على نماذج الامتيازات التجارية وتحويل الفنادق وطرح العلامات التجارية الفاخرة، تتيح للمجموعة تلبية احتياجات الضيوف المتطورة والمالكين، مع التركيز على تقديم تجارب استثنائية تتماشى مع تفضيلات المسافرين المميزين، وتعزز النمو المستدام في المنطقة.

فيما يتعلق بريادة السوق في مجال الامتيازات التجارية، أشار مطر إلى أن ما يقارب نصف محفظة IHG في الإمارات تتكون من فنادق بنظام الامتيازات، حيث تدير المجموعة 16 منشأة فندقية بسعة إجمالية تبلغ 3,816 غرفة ضمن هذا النظام. كما أضاف أن المجموعة تخطط لإضافة أربعة فنادق امتياز أخرى خلال السنوات الثلاث المقبلة، ما سيساهم في زيادة عدد الغرف بحوالي 2,653 غرفة إضافية.

وأضاف مطر أن هذه الاستراتيجية ساعدت المجموعة على تعزيز النمو المستدام من خلال شراكات ناجحة مع المطورين والمشغلين المحليين، مما ساهم في تطوير قطاع الضيافة بشكل ملحوظ في الإمارات.

وتطرق مطر إلى نجاحات المجموعة في تحويل ثمانية فنادق في الإمارات إلى علامات تجارية عالمية معروفة مثل فوكو دبي وفوكو بونينجتون وفوكو موناكو قلب أوروبا دبي وكراون بلازا ديرة وكراون بلازا جميرا، وغيرها. وأضاف أن هذه التحويلات تعكس التزام المجموعة بتقديم خدمات ذات مستوى عالمي وتعزيز تجربة الضيوف بما يتماشى مع معايير IHG. كما أشار إلى أن هذه التحويلات أضافت 1,389 غرفة فندقية إلى محفظة IHG المتنامية في الدولة.

وفيما يتعلق بخطط التوسع المستقبلية، تحدث مطر عن مشروع تحويل فندق تلال ليوا في منطقة الظفرة إلى منتجع فاخر من فئة خمس نجوم تحت مظلة علامة فينيت كوليكشن. من المقرر أن يتم الافتتاح التجريبي لهذا المنتجع خلال الربع الثاني من عام 2025، حيث سيصبح وجهة فريدة في قلب صحراء أبوظبي، ويضيف 110 غرفة فندقية إلى محفظة IHG. وأكد مطر أن هذا المشروع، الذي يجسد التزام المجموعة بتقديم تجارب ضيافة استثنائية، يأتي في إطار شراكتها مع شركة الدار العقارية، وهي شراكة تهدف إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عائلية عالمية المستوى.

وعلى صعيد آخر، أشار مطر إلى أن منتجع شاطئ النخلة – فينيت كوليكشن في جزيرة ياس بأبوظبي يمثل أحد أهم المشاريع الفندقية المرتقبة للمجموعة، حيث سيوفر تجارب متنوعة وفاخرة للزوار، بما في ذلك تصميم مستوحى من التراث المحلي ومرافق فاخرة تشمل فيلات خاصة وأجنحة راقية، بالإضافة إلى مطاعم ومرافق ترفيهية متكاملة.

وأعرب مطر عن تفاؤله بمستقبل مجموعة IHG في الإمارات، مؤكداً أن المجموعة ماضية في خططها لتوسيع محفظتها وتقديم تجارب ضيافة مميزة تتناسب مع تطلعات المسافرين في هذا السوق الحيوي. واختتم حديثه بالإشارة إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار رؤية IHG لتعزيز نموها المستدام ودورها كأحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع الضيافة في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.


مقالات مشابهة

  • أكثر من 40 مشروعًا لسقيا الماء في مكة والمدينة المنورة
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • بلدية الخبراء تكثف جولاتها الرقابية لمعالجة مظاهر التشوّه البصري
  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة