سرايا - - تعتزم كندا تقديم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 3 مليارات دولار كندي (2ر2 مليار دولار أمريكي) هذا العام لدعم الاقتصاد الذي مزقته الحرب وتعزيز جيشها حيث تبحث كييف عن طرق للتحوط ضد النقص المحتمل في المساعدات الأمريكية.

وقال مكتب رئيس الوزراء جاستن ترودو في بيان إن التمويل الكندي سيساعد الحكومة الأوكرانية على تلبية ميزان المدفوعات واحتياجات الميزانية، وفقا لوكالة بلومبرغ للأنباء.



وتبحث أوكرانيا عن طرق لتجديد الإمدادات العسكرية المتضائلة حيث لا تزال حزمة مساعدات حيوية بقيمة 60 مليار دولار من الولايات المتحدة مجمدة في الكونغرس بعد أن عارضها العديد من الجمهوريين في مجلس النواب ، بتحريض من الرئيس السابق دونالد ترامب ، المرشح الجمهوري المحتمل هذا العام.

وزار ترودو أوكرانيا اليوم السبت في إظهار للدعم حيث تحدث إلى الصحافة إلى جانب الرئيس فولوديمير زيلينسكي وقادة آخرين على مدرج مطار هوستوميل، أحد الأماكن الأولى التي هاجمتها روسيا قبل عامين.

وقال في البيان: "سنقف مع أوكرانيا بكل ما يتطلبه الأمر، مهما طال الأمر".

كما وقع ترودو وزيلينسكي اتفاقا أمنيا يهدف إلى تعميق التعاون بين البلدين.

د ب أ


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر

كشفت بيانات رسمية أن حجم إنفاق القطريين على السياحة الخارجية خلال الأشهر الستة الالأولى من العام الحالي بلغ 25.61 مليار ريال (7.18 مليار دولار)، مقابل 25.67 مليار ريال (7.19 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2023 اي بتراجع قيمته 0.22 في المائة سنويا .

وبحسب مسح لمصرف قطر المركزي، فقد توزع إنفاق القطريين في النصف الأول من العام الحالي بين 12.87 مليار ريال في الربع الأول، و12.74 مليار ريال في الربع الثاني.

وأضاف أن حجم إيرادات قطر من السياحة الداخلية بلغ 20.63 مليار ريال، بزيادة 39.36 في المائة عن مستواها في النصف الأول من العام المنصرم البالغ 14.80 مليار ريال.

ومن جهة ثانية كشفت المعطيات ذاتها لمصرف قطر المركزي أن حساب الخدمات (يشمل تعاملات السياحة الوافدة والخارجة) بلغ خلال الربع الثاني من العام الجاري 2.06 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • مصر.. 9.7 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات في 23-2024
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار