في اكتشاف قد يغير مفاهيمنا حول العلاجات الطبيعية، تبين أن قشور السفرجل، وهي من الثمار الشتوية المحبوبة والغنية بالفيتامينات، تحمل في طياتها فوائد صحية مذهلة قد تجعلك تعيد التفكير قبل التخلص منها.

غالبًا ما يتم استهلاك لب السفرجل دون قشوره، مما يؤدي إلى إهدار جزء مهم وفعّال من الثمرة. ولكن، الأبحاث الحديثة تشير إلى أن قشور السفرجل لها القدرة على تقديم العلاج للسعال الجاف والبلغم، حيث تتميز بخصائصها العلاجية القوية التي قد تفوق الأدوية التقليدية في بعض الحالات.

الدراسات العلمية تلقي الضوء على فوائد قشور السفرجل الصحية، بما في ذلك قدرتها على توازن مستويات السكر في الدم، خفض الكوليسترول، والمساعدة في إدارة الوزن. لكن، يُبرز الباحثون بشكل خاص تأثيرها الملحوظ في معالجة السعال، حيث يمكن لمغلي قشور السفرجل أن يخفف السعال الجاف ويزيل البلغم خلال يوم واحد فقط.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: السفرجل

إقرأ أيضاً:

احذر 4 عادات خاطئة تضر مكيف السيارة.. إحداها قد تسبب انفجاره

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يزداد الاعتماد على مكيف السيارة لخلق جو بارد ومريح في أثناء القيادة، إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يمكن أن تتسبب لحدوث مشكلات في مكيف السيارة تصل أحيانًا إلى الانفجار.

4 عادات خاطئة تضر مكيف السيارة

وبحسب ما ورد على موقع «car and bike»، فإن هناك بعض العادات الخاطئة التي يمكن أن تضر مكيف السيارة، بل وقد يصل الضرر إلى الانفجار:

1- إهمال الصيانة الدورية:

تعد الصيانة الدورية من أهم العوامل التي تضمن سلامة مكيف السيارة؛ لذا يجب تنظيف المرشحات والملفات بانتظام، والتأكد من عدم وجود أي تسريبات في خطوط الغاز، وفحص الضاغط ومكونات الجهاز الأخرى بشكل دوري.

2- التجاهل للعلامات التحذيرية:

قد تصدر عن مكيف السيارة بعض العلامات التحذيرية التي تدل على وجود مشاكل، مثل: (صدور أصوات غريبة - ضعف برودة الهواء - ظهور تسريبات - انبعاث رائحة كريهة - ارتفاع ضغط غاز التبريد)، وفي حال ظهور أي من هذه العلامات، يجب التوجه فورًا إلى ميكانيكي مختص لفحص الجهاز وإصلاحه.

3- استخدام غاز تبريد غير مناسب:

يجب استخدام نوع غاز التبريد المخصص للجهاز، مع التأكد من شرائه من مصدر موثوق، وأيضًا ألا تزيد نسبة الغاز عن الكمية المسموح بها، حيث من الممكن أن تؤدي إلى انفجار المكيف.

4- التوصيل بشبكة كهرباء غير مستقرة:

يجب توصيل مكيف السيارة بشبكة كهرباء مستقرة، مع استخدام واقٍ من الارتفاع المفاجئ في الجهد.

مقالات مشابهة

  • مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية.. (احذر من المخالفة)
  • فوائد الصبار: استخداماته الصحية والجمالية
  • احذر الضغط على زر الصوت والباور معا في هاتفك الأندرويد
  • ربحت معنا !!! .. احذر فقد تكون الضحية التالية (فيديو)
  • احذر 4 عادات خاطئة تضر مكيف السيارة.. إحداها قد تسبب انفجاره
  • هذه أسعار اللحوم والخضر والفواكه اليوم
  • تعرف على فوائد المرق
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • الزمالك يتخلص من أزمة جوميز الكبرى.. دفعة قوية
  • احذر تعشيق السيارة في الصيف