الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي العنيف على وسط قطاع غزّة، بالتزامن مع الغارات الجوية في مناطق متفرقة من القطاع.

 

وأفادت مصادر إعلامية في غزة، بارتكاب طائرات الاحتلال مجزرة جديدة في وسط القطاع، مشيرة إلى أنّ الطائرات قصفت المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع.

 

وأكدت أن الأحياء السكنية في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس، تتعرّض لقصف جوي ومدفعي إسرائيلي، بالتزامن مع إطلاق نار مكثّف من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغّلة وسط وغربي خان يونس جنوبي القطاع.

 

وأضافت أنّ عشرات الشهداء ارتقوا من جراء قصف جوي ومدفعي مستمرّ على حي الزيتون في مدينة غزة، مؤكّداً أنّ الطواقم الطبية عاجزة عن التحرّك في حي الزيتون بسبب القصف العنيف وسط انتشار عشرات الشهداء في الشوارع.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء من جرّاء العدوان الوحشي إلى أكثر من 29606 شهداء، فضلاً عن إصابة ما يزيد على الـ69 ألفاً و737 آخرين بجروح مختلفة، وفقاً لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

 

وقالت الوزارة في تقريرها إنّ الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيداً و123 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأضافت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، فيما يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

هذا وأكدت وزارة الصحة، وجود نصف مليون فلسطيني في شمالي قطاع غزّة يقاسون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت.

 

وقالت الوزارة إنّ الاحتلال الإسرائيلي يضع سكان قطاع غزّة في مثلّث الموت المتمثّل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة، موضحةً أنّ استمرار العدوان على غزّة يعني مزيداً من الإبادة الجماعية وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غز

إقرأ أيضاً:

43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و111 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا و969 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت: لايزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


توقف المستشفيات
من جهة أخرى، حذرت "الصحة"، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة عن العمل نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات.

وقالت في بيان لها إن هذا التطور يأتي "بالرغم من الإجراءات القاسية و التقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود  لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".

وناشدت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة".

مقالات مشابهة

  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • 43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة