سرايا - يعاد الأحد فتح برج إيفل الذي بقي مغلقا لخمسة أيام بسبب إضراب، إثر اتفاق بين نقابتين وشركة SETE المشغلة للموقع، على ما أعلنت الاخيرة.

وقالت الشركة في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه "توصلت إدارة شركة تشغيل برج إيفل (Sete) والنقابتان إلى اتفاق لإنهاء الإضراب على أن تقوم الأطراف بمراجعة دورية للنموذج الاقتصادي وتطور استثمارات العمل وإيرادات الشركة من خلال هيئة تجتمع كل ستة أشهر".



وأكدت نقابتا القوة العمالية FO والاتحاد العمالي العام CGT في بيان مشترك أن إعادة فتح برج ايفل ستكون سارية صباح الأحد "لإعطاء الفريق الفني الوقت لضمان إعادة تشغيل المصاعد بشكل صحيح لاستقبال الزوار بأمان".

كما اتفقت الإدارة والنقابتان على "استثمار طموح بقيمة 380 مليون يورو حتى عام 2031، خصوصا لأعمال صيانة البرج" بحسب بيان الإدارة.

وينص الاتفاق أيضا على "مواصلة عملية الطلاء العشرين وبدء العملية التالية" وهي نقطة أساسية في مسألة صيانة البرج الذي تم افتتاحه قبل 135 عاما.

وأضافت الادارة "تود Sete الاعتذار مجددا من جميع الزوار الذين وجدوا أبواب البرج مغلقة منذ 19 شباط/فبراير ويسعدها أن تكون قادرة على استقبال الجمهور مجددا"، مؤكدة أن الزوار الذين لم يتمكنوا من الدخول الى البرج "سيستعيدون أموالهم بالكامل في أقرب فرصة".

خلال أيام الإضراب الخمسة، لم يتمكن 100 ألف زائر من ارتياد برج إيفل.

وقالت النقابتان "سنبقى مستعدين للدفاع عن هذا المعلم الى ان نحصل على نموذج قابل للاستمرار".

وكان هذا الخلاف أدى الى إغلاق برج إيفل في 27 كانون الاول/ديسمبر في الذكرى المئوية لوفاة مصممه غوستاف إيفل، في أوج العطلة المدرسية الشتوية وقبل خمسة أشهر من الألعاب الأولمبية (26 تموز/يوليو-11 آب/اغسطس).


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: برج إیفل

إقرأ أيضاً:

تشكيل إسبانيا المتوقع أمام جورجيا في أمم أوروبا 2024

استقر لويس دي لافوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، بنسبة كبيرة على التشكيل الذي سيخوض به جورجيا مساء اليوم الأحد 30-6-2024 على ملعب "راين إينرجي ستاديوم" في دور الـ16 باليورو 2024.

موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا

تنطلق صافرة البداية لمباراة إسبانيا ضد جورجيا اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

موعد مباراة إسبانيا أمام جورجيا اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة تشكيل إسبانيا المتوقع لمواجهة جورجيا في كأس أمم أوروبا

حراسة المرمى: سيمون.

خط الدفاع: داني كارفخال، لي نورماند، إيمريك لابورت، مارك كوكورييا.

خط الوسط: رودري، بيدري، فابيان رويز.

خط الهجوم: ألفارو موراتا، لامين يامال، نيكو وليامز.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا

يمكنكم مشاهدة مباراة إسبانيا ضد جورجيا مساء اليوم الأحد، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein max 2HD، بتعليق المعلق العماني خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة خبر قصف إسرائيل لأحد مخيمات صور؟ معلومة تكشف!
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • بعد انتهاء إجازة 30 يونيو.. تعرف على سعر العملات الأجنبية اليوم
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج
  • سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري بـ تعاملات اليوم الأحد
  • إضراب مفاجئ يشل حركة الطيران في كندا
  • تشكيل إسبانيا المتوقع أمام جورجيا في أمم أوروبا 2024
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل