تم تسليم جثة زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني إلى والدته، حسبما قال أحد مساعدي نافالني، اليوم السبت.

اعلان

وأعلن إيفان غدانوف، مدير مؤسسة نافالني لمكافحة الفساد، هذا الخبر على حسابه على تلغرام وشكر "كل من" دعا السلطات الروسية إلى إعادة جثة نافالني إلى والدته.

وفي وقت سابق، اتهمت يوليا نافالنايا أرملة زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني، الذي أعلن عن وفاته في سجنه بالقطب الشمالي قبل أيام، الرئيس فلاديمير بوتين باحتجاز جثته رهينة لإجبار والدته على قبول دفنه في السر ودون تمكن أنصاره من تشييعه بشكل مهيب.

وقالت نافالنايا في مقطع فيديو نشرته عبر الإنترنت بصوت مرتجف اليوم السبت: "مضت تسعة أيام منذ أن قتل بوتين زوجي.. لكن تبين أن القتل لم يكن كافيًا، والآن أخذ جثته رهينة، وأذل والدته لإجبارها على الموافقة على دفنه سرًا".

وأضافت أرملة أليكسي، الذي كان يوصف بعدو الكرملين الأول قبيل إعلان موته: "بوتين.. هو الذي يعطي الأوامر قائلًا: لا تعيدوه، اضغطوا على الأم، اكسروها، أخبروها أن جثة ابنها تتحلل".

واختتمت المقطع قائلة: "أعيدوا لنا جثة زوجي. نريد أن نقيم جنازة وأن ندفنه بطريقة إنسانية".

لم يفرج عن جثة ابنها.. والدة نافالني ترفع دعوى قضائية والمحكمة تنعقد "خلف الأبواب" الشهر المقبلترامب يشبّه متاعبه القضائية بـ"الاضطهاد" الذي تعرّض له المعارض الروسي أليكسي نافالني

وكانت والدة المعارض ليودميلا نافالنايا أعلنت الخميس، أنها تمكنت من رؤية جثة ابنها واتهمت السلطات الروسية بالضغط عليها لدفنه "في السر".

وذكرت أن المحققين يرفضون إخراج جثته من مشرحة في مدينة سالخارد النائية في القطب الشمالي، قبل أن توافق على دفنه بدون مراسم جنازة عامة، مشيرة إلى أن مسؤولًا أخبرها بأن عليها الموافقة لأن جثة نافالني بدأت تتحلل بالفعل.

وبحسب مراقبين، فإن الكرملين يخشى أن تتحول الجنازة إلى حدث عام، خاصة وأن روسيا تنظم انتخابات رئاسية في منتصف الشهر المقبل من المتوقع أن يفوز فيها بوتين مرة أخرى، وأن نافالني دعا الروس قبيل وفاته إلى عدم التصويت لبوتين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب الروسية الأوكرانية تدخل عامها الثالث.. دعوة أممية للتضامن مع كييف والامتثال للقانون الدولي شاهد: إخماد النيران في مدينة أوديسا الأوكرانية بعد غارة جوية روسية عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ141: تفاؤل حذر حول صفقة التبادل.. ومثلث القصف والتجويع والأمراض يفتك بالأطفال يعرض الآن Next جرح نازف بقلب أوروبا.. قادة غربيون يتقاطرون على كييف في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next حاخام يهودي أسس "بيت الرعب" يقر بذنبه في استعباد 30 امرأة.. فكيف كان عقابه؟ يعرض الآن Next مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي وفد مفاوضات باريس صلاحيات أوسع وليونة في قضية عدد الأسرى يعرض الآن Next عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس قصف إسرائيلي عنيف على غزة وانطلاق مفاوضات في باريس والإعلان عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان" لحظة إقلاع بوتين على متن "البجعة البيضاء".. قاذفة القنابل النووية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط داعش روسيا أوكرانيا أزمة اقتصادية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط داعش روسيا أوكرانيا أزمة اقتصادية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم فى الجيزة

عاقبت محكمة الجنايات بالجيزة، 6 متهمين في واقعة خطف شاب من داخل مطعم لإجباره على توقيع إيصالات أمانة، بشارع كورنيش النيل بالسجن لمدة 10 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر وعضوية المستشارين محمد فريد وحسين محمود فخري وسكرتارية صلاح سيد وممدوح عبد الرشيد.

وتبين من التحقيقات في القضية رقم 18673 لسنة 2023 اختطاف المتهمين المجني عليه على يد المتهم "س.إ" و 5 آخرين.

وقال المجنى عليه خلال التحقيقات: اللي حصل إني أعرف (س. إ) من حوالي 16 سنة، كانت بتربطني بيه علاقة عمل وجيرة، وكان فيه بينا شغل كتير من زمان في مجال المقاولات، وكان هو شغال في تقسيط الأجهزة الإلكترونية، وبياخد نسب من الشغل ده، وكنت بشتغل معاه وبديله مبالغ مالية، وهو كان بيطلعلي منها صافي ربح، وده بقى على حسب الاتفاق اللى ما بينا، وفي شهر 2022/12 عرفني على واحد اسمه (س.س) وخلاني أثق فيه في إني هعرف استثمر معاه فلوسي.

وتابع: لما اتعرفت عليه طلب منى مبلغ مالي خمسة ملايين وتسعمائة ألف، مقابل إنه يشغلها في مول تجاري في الشيخ زايد، ويشتري فيلا في كومبوند يعيد بيعها تاني في مقابل ربح ثابت وقدره 150 ألف جنيه، وبعدها بشهر فعلًا طلعلی صافي الربح ده، وقالي لو عايز أعملك مصلحة تانية من محل تجارى وتجارة في فيلا في نفس الكومبوند المكسب بتاعها هيبقی زیادة، بس هيتأخر شویة، وساعتها هو عرض عليا أصل المبلغ وقدره 5900000، وأنا رفضت عشان أقبل بالعرض التاني، وآخد الربح بتاع الفلوس دي.







مقالات مشابهة

  • خبير امني: ما حصل في سجن التسفيرات بالسليمانية خلل وتقصير من الجهات الأمنية
  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا
  • السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم فى الجيزة
  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على منطقة شومي في شرق أوكرانيا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • حقيقة انتحار البلوغر العراقية “أم اللول” داخل السجن
  • حقيقة انتحار البلوغر العراقية الشهيرة ”أم اللول” داخل السجن
  • العدل تكشف حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن او هروبها - عاجل