IBM تعزز تجربة بنك أبو ظبي الأول مصر بواسطة الذكاء الاصطناعي
تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT
أعلنت شركة IBM عن شراكة استراتيجية جديدة مع بنك أبوظبي الأول مصر، بهدف تعزيز التحول الرقمي في عمليات البنك وتحسين تجربة العملاء. يشمل هذا التعاون توظيف حلول الذكاء الاصطناعي التي تقدمها IBM لدعم الاعتمادية، والأمان، والسرعة في الخدمات المصرفية.
تمكن بنك أبوظبي الأول مصر، في إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، من استخدام حلول IBM Cloud Pak for Integration و IBM Cloud Pak for Business Automation باعتمادها على منصة Red Hat OpenShift.
من خلال الاستفادة من خدمات IBM Cloud Pak for Business Automation، نجح بنك أبوظبي الأول مصر في تشغيل ورقمنة عملياته، وضمان الامتثال التنظيمي، وتعزيز كفاءته التشغيلية. وفي تصريحها، أكدت مروة عباس، مدير عام شركة IBM مصر، على فخر الشركة بدورها في تمكين البنك من تحقيق أهدافه التحولية وتوفير تجارب عملاء استثنائية.
من جانبه، أشار شعراوي محمد، رئيس قطاع التكنولوجيا في بنك أبوظبي الأول مصر، إلى أهمية استخدام التكنولوجيا المتقدمة في تلبية احتياجات العملاء المتطورة باستمرار. وأشار إلى أن هذا التعاون مع IBM يسهم في تسهيل التحول الرقمي وتحسين الخدمات المصرفية في مصر.
يُعد هذا التعاون بين بنك أبوظبي الأول مصر وIBM خطوة هامة نحو تحديث القطاع المصرفي، ويسلط الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء وتقديم خدمات مصرفية متقدمة في العصر الرقمي. يتطلع الطرفان إلى إعادة تعريف مستقبل الخدمات المصرفية في البلاد وتحفيز المؤسسات المالية الأخرى لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحسين عروضها.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: أبوظبي الأول مصر الخدمات المصرفية المؤسسات المالية بنک أبوظبی الأول مصر الذکاء الاصطناعی
إقرأ أيضاً:
الحوار مع الذكاء الاصطناعي قد يدفع الفرد للانتـ.حار.. كيف ذلك؟
قال الدكتور أسامة عبدالرؤوف، عميد كلية الذكاء الاصطناعي، إنّ حادث انتحار مراهق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تأثره بحوار مع أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي له أبعاد كثيرة سواء في اتجاهات تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، أو الاتجاهات التعليمية، أو النفسية، موضحا أنّ الحوار مع أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي يفوق الـ18 عام.
وأضاف «عبدالرؤوف»، خلال لقائه مع الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المراهق المنتحر كان في عمر 14 سنة واندمج في حوار مع شخصية خيالية على أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أنّ المراهق ارتبط بالشخصية وأدمن الحديث معها، لكن تطورت اللعبة وأعجبت الشخصية بملك وتزوجت منه، بالتالي شعر الطفل بأنّه واقع حزين، مما دفعه للانهيار والانتحار.
وتابع: «حادث الانتحار يعطينا مؤشر لوجود اندماج شديد بين الإنسان وشخصية الذكاء الاصطناعي لدرجة تجعل الشخص ينسى أنها مجرد شخصية مفتعلة و«أنيميشن»، لكن العلاقات الإنسانية مع الأسرة والأصدقاء والحوار الطبيعي معهم يجنب الشخص اللجوء للحوار مع شخصية افتراضية على الذكاء الاصطناعي».