من المنتظر أن تُطلق شركة كوبرا النسخة الجديدة والأكثر تطوراً من سيارتها الكهربائية “كوبرا بورن”، والتي تُعد أول مركبة كهربائية للعلامة التجارية، تحت اسم كوبرا بورن VZ خلال الربع الثالث من هذا العام، أي ما بين يوليو وسبتمبر.

ويستمد اختصار “VZ” اسمه من كلمة “veloz” الإسبانية التي تعني “السرعة”، والتي تشير إلى تحسينات كبيرة في الأداء مقارنةً بالنسخة الأساسية.

تتميز سيارة كوبرا بورن VZ بقدرة دفع هائلة تصل إلى 240 كيلوواط ما يعادل 322 حصان ، وعزم دوران يبلغ 545 نيوتن متر، مما يتيح لها التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة في زمن قدره 5.7 ثانية فقط.

كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم/ساعة، بزيادة قدرها 40 كم/ساعة عن النسخة القياسية من سيارة كوبرا بورن.

تتباهى هذه السيارة بتحسينات رياضية عديدة تشمل جنوط مقاس 20 إنش، وشارات “VZ” المميزة، وألوان جديدة مثل “دارك فورست” و “ميدنايت بلاك”.

كما تأتي السيارة بمقاعد رياضية كمعيار أساسي، ونظام تبديل السرعات التجديدي على عجلة القيادة مع ثلاث مستويات للتحكم في استرداد الطاقة، بالإضافة إلى نظام تعليق رياضي جديد، وتوجيه أكثر استجابة، وتحسين إحساس دواسة الفرامل، و”فرامل خلفية قوية” لتقديم “أداء ديناميكي متفوق” وفقاً لبيان صحفي رسمي من شركة كوبرا الاسبانية.

تضم السيارة شاشة لمس مركزية بقياس 12.9 إنش، أكبر بـ 0.9 إنش من تلك الموجودة في النسخة القياسية، ومزودة بشريط لمس مُضاء لضبط المناخ الداخلي ومستوى الصوت.

كما تتوفر كوبرا بورن VZ بنظام صوتي من سنهايزر بقوة 425 واط ومكون من 10 مكبرات صوت.

وعلى صعيد التقنيات المبتكرة، تُقدّم كوبرا بورن في زد تقنية “Smart Light” التي تُعد بُعدًا جديدًا في التواصل بين الإنسان والآلة، حيث تُقدم معلومات مُشفرة بألوان مختلفة عبر شريط LED أفقي يلف عرض لوحة القيادة.

ومن حيث الاعتمادية، يُقدّر المدى الذي يُمكن أن تقطعه السيارة بحوالي 570 كم وفقًا لإجراءات اختبار WLTP، بفضل بطارية بسعة تبلغ 79 كيلوواط ساعة، وهو ما يزيد عن النسخة الأساسية التي تأتي بخيارات بطارية أقل سعة.

كما توفر كوبرا بورن VZ مجموعة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق الذكية التي تشمل الكشف عن المشاة والدراجات، ومساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة. هذه الأنظمة تعمل معًا لتوفير رحلة قيادة آمنة ومريحة، خاصةً في الرحلات الطويلة.

إلى جانب ذلك، تُؤكد “كوبرا” على التزامها بالاستدامة من خلال استخدام مواد مُعاد تدويرها في العديد من أجزاء السيارة. فعلى سبيل المثال، يتم استخدام خيوط مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره في الأرضيات وفي بعض الأجزاء الداخلية، مما يُعزز من مكانة “بورن VZ” كرمز للابتكار المستدام في صناعة السيارات.

عن عرب جيتي.كوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وكيل هوندا يقترب من طرح السيارة Z-RV الجديدة في مصر

اقتربت شركة النيل للتجارة والهندسة، إحدى شركات مجموعة الفطيم مصر، وكيل علامة هوندا اليابانية، لإطلاق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات Z-RV الجديدة في السوق المحلية خلال الأيام القليلة القادمة.

 

ومن المنتظر أن تقوم شركة النيل للتجارة والهندسة بالإعلان عن الأسعار والفئات والمواصفات الكاملة مع طرح السيارة رسمياً في مصر.

 

وتأتي هوندا ZR-V الجديدة بتصميم يجمع بين الأناقة والقوة. تتميز السيارة بشبكة أمامية مغلقة ومصابيح أمامية على شكل جناح، الخطوط الجريئة التي تضفي على السيارة مظهرًا قويًا يعزز من ديناميكيتها. كما تتميز السيارة بباب خلفي كهربائي يعمل مع إغلاق أوتوماتيكي عند الابتعاد، مما يسهل عمليات الشحن.

 

تعتمد السيارة هوندا Z-RV على محرك 1000 سي سي تربو يخرج قوة قدرها 180 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 240 نيوتن/ متر عند 1700 – 4500 دورة في الدقيقة، متصل بناقل حركة “CVT”.

 

وتقدم السيارة بمجموعة من وسائل الأمن والسلامة، ومنها «وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام التتابع على السرعات المنخفضة، ونظام الحد من مغادرة الطريق، نظام دعم الضوء التلقائي، وغيرها.

 

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة هوندا ZR-V الجديدة كلياً بتصميم فاخر يضم مقاعد مكسوة بالجلد. تضم المقصورة أيضًا شاشة عرض ترفيهية بقياس 9 بوصة مزودة بخاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً عبر تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، وشاشة معلومات أمام السائق بقياس 10.2 بوصة.

 

نظام الاستشعار من هوندا

 

تم تجهيز هوندا ZR-V بنظام الاستشعار من هوندا   Honda Sensing الذي يتضمن مجموعة من ميزات الأمان القياسية، مثل نظام الحفاظ على المسار، ونظام الفرملة لتخفيف قوة الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام التتابع على السرعات المنخفضة، ونظام الحد من مغادرة الطريق.

 

 يقوم نظام الاستشعار من هوندا بتقييم بيئة القيادة وظروفها على نحوٍ أسرع من تقييم السائق لها، مما يحثُّ السائق ويُنبِّهه بشكل استباقي إلى أي مخاطر مُحتملة.

 

كان الوكيل المحلي لهوندا قد نشر صوراً تشويقية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للسيارة هوندا الجديدة المتوقع تقديمها قريباً تحت عنوان COMING SOON.

مقالات مشابهة

  • كشفه الفيسبوك.. القبض على السائق المتهور في مصر الجديدة
  • الشوبكي .. التعرفة الكهربائية الجديدة سيتحمل آثارها المواطنون / فيديو
  • خبير لغة جسد: بايدن وترامب ظهرا بأداء مختلف عن مثيله خلال الأعوام السابقة
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • وكيل هوندا يقترب من طرح السيارة Z-RV الجديدة في مصر
  • تراجع لمحمد إمام..إيرادات اللعب مع العيال أمس
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي