المسلة:
2024-06-27@09:28:45 GMT

امين بغداد يحيل 12 قطاعاً للتطوير في مدينة الصدر

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

امين بغداد يحيل 12 قطاعاً للتطوير في مدينة الصدر

24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، عن احالة 12 قطاعاً للتطوير في مدينة الصدر الى جانب تطوير الشوارع الرئيسة وتنفيذ الحدائق الجديدة ضمن حملة اعمار المدينة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وذكرت الامانة في بيان ورد لـ المسلة، ان كاظم  اجرى جولة ميدانية له في مدينة الصدر رفقة مديري عامي دائرتي المشاريع وبلدية الصدر الاولى لمتابعة اعمال اكساء وتطوير شارع الداخل ولقائه عدداً من المواطنين للاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم حول الخدمات.

واضاف البيان، ان امانة بغداد احالت 12 قطاعاً سكنياً في مدينة الصدر لتطويرها بالكامل ضمن حملة اعمار المدينة بعد انجاز تطوير عدد من الشوارع والقطاعات السكنية تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وتابع، ان امانة بغداد مستمرة بتقديم افضل الخدمات لمدينة الصدر في ضوء التوجيهات الحكومية، مؤكداً تطوير عدد من المواقع التي كانت مكب للنفايات ومرتع للانقاض وتحويلها الى حدائق غناء ومناطق ترفيهية ومتنفس للعوائل.

واشار الى ان امانة بغداد تسير بخط آخر نحو انشاء مدينة الصدر الجديدة اذ قطعت شوطاً مهماً فيها بعد توجيه الدعوات للشركات المتنافسة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية لها كأول خطوة عملية للحكومة بهدف انشاء هذه المدينة.

واوضح ان امانة بغداد مستمرة بتطوير جميع القطاعات السكنية في مدينة الصدر وهناك وتيرة عمل متصاعدة من قبل دائرة المشاريع والدائرة البلدية لانجاز تطويرها بالشكل الذي يلبي احتياجات مواطنيها.

والتقى امين بغداد خلال جولته في المدينة بعدد من المواطنين واستمع لآرائهم حول الخدمات ومقترحاتهم التي وجه بابداء الاهتمام لها من قبل الدوائر المعنية في الامانة .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی مدینة الصدر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم

كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لمناقشة تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الوضع الحالي للمستشفى والوصف الوظيفي لها وما تقدمه من خدمات وتخصصات طبية ومعدل الترددات اليومية، لافتًا إلى أنها تقدم خدماتها لحوالي 9 آلاف مواطن من سكان مدينة مرسى علم.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مختصة لتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم لدراسة معوقات التشغيل ووضع خطة متكاملة لتطوير المستشفى والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع كفائتها، فضلًا عن توجيهه بتطوير الوحدة الصحية بالمدينة.

وتابع "عبد الغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بوضع خطة متكاملة لزيادة التخصصات الطبية بالمستشفى، لتخصصات بالمستشفى، بما يضمن توفير الخدمات الطبية اللازمة ذات جودة وكفاءة للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزير وجه بإرسال قوافل طبية تضم كافة التخصصات الطبية لمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الحمر، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى لحين الانتهاء من تطويرها ورفع كفائتها.

مقالات مشابهة

  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • بغداد تستيقظ على تظاهرتين
  • رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات
  • ‏شكوى ضد مدير المطارات والملاحة بسبب غلق ابواب مطار بغداد بوجه المسافرين
  • توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • بابل تنتفض ضد العطش.. إصابات بصفوف المتظاهرين
  • تواصل عمليات تطوير طريق طرابلس والمدخل الغربي لمدينة بنغازي