أعلنت وزارة الداخلية المصريةـ اليوم السبت، عن تنفيذ عدة حملات أمنية إستمراراً في ملاحقة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى .

اقرأ ايضاًالأضخم بتاريخ مصر..صفقة رأس الحكمة تدر مليارات الدولارات و تخلق ملايين فرص العمل

وأوضحت الوزارة أن  جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن قد أسفرت خلال24 ساعة عن ضبط (35) قضية "إتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (12 مليون جنيه).

 

وأضافت الوزارة أن قطاع الأمن العام قام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسوان – دمياط – أسيوط - الإسكندرية) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:  
مديرية أمن أسوان
ضبط (3) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة،ضُبط خلالهم (8,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 15 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدرى "الهيروين، الشابو")،بحوزة (4 متهمين لعدد 2 منهم معلومات جنائية)،إضافة إلى ضبط 6 قطع سلاح نارى (بندقية آلية – 2 بندقية خرطوش – 3 فرد محلى-خزينة وعدد من الطلقات).
تنفيذ  (844) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن دمياط
ضبط  (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية .. ضُبط خلالهم (8,250 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 7 كيلو جرام لمخدر البانجو - 5,500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الهيروين - 4 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة 6 متهمين "لـ 5 منهم معلومات جنائية".

مديرية أمن أسيوط
ضبط  (66) قضية سلاح نارى،ضُبط خلالهم (20 بندقية آلية – 31 بندقية خرطوش –34 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (66 متهم لـ 55 منهم معلومات جنائية")، إضافة إلى ضبط  (13) قضية "إتجار" فى المواد المخدرة،  ضُبط خلالهم (1,470 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدرى "الهيروين، الشابو"- عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة 16 متهم لـ 14 منهم معلومات جنائية.
تنفيذ عدد (530) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن الإسكندرية
ضبط  (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم ( 26 كيلو جرام لمخدر الحشيش)بحوزة5 متهمين، إضافة إلى ضبط  (4) قضايا أسلحة بيضاء،ضُبط خلالهم (4 قطع سلاح أبيض) بحوزة 4متهمين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مصر کیلو جرام لمخدر الحشیش منهم معلومات جنائیة فى المواد المخدرة مدیریة أمن

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 126 كيلو جرام من القات بجازان

جازان

أحبطت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تهريب (126) كيلو جرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر
  • إحباط محاولة تهريب 15 كيلو جرام من الحشيش بعسير
  • "بيع الكيف وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من حائزي مخدر الحشيش بمصر الجديدة
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا
  • بحوزتهما 25 كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • شكوى من السكان انتهت خلف القضبان.. مصير أباطرة الكيف بالمطرية
  • إحباط تهريب 126 كيلو جرام من القات بجازان
  • حملات موسعة بالمحافظات لضبط تجار الأسلحة النارية