صحافة العرب:
2024-10-04@22:10:06 GMT

ناسا تكشف عن آثار اصطدام مركبتها بكويكب

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

ناسا تكشف عن آثار اصطدام مركبتها بكويكب

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ناسا تكشف عن آثار اصطدام مركبتها بكويكب، أرسلت مركبة فضائية تابعة لوكالة الفضاء الأميركية ناسا سحابة من الصخور إلى الفضاء عند اصطدامها بكويكب لإجراء تجربة العام الماضي، وفق ما أظهرت .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناسا تكشف عن آثار اصطدام مركبتها بكويكب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناسا تكشف عن آثار اصطدام مركبتها بكويكب

أرسلت مركبة فضائية تابعة لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) "سحابة من الصخور" إلى الفضاء عند اصطدامها بكويكب لإجراء تجربة العام الماضي، وفق ما أظهرت صور التُقطت بواسطة تلسكوب "هابل" الفضائي ونُشرت أمس الخميس.وقد اصطدمت المركبة الفضائية DART ("دارت") بالكويكب "ديمورفوس" في سبتمبر 2022، على بعد حوالي 11 مليون كيلومتر من الأرض، لدراسة إمكانية حرف مسار جرم سماوي قد يضرب كوكبنا.وأدى اصطدام DART إلى تغيير مسار الكويكب بالفعل. لكنّ الصور، المأخوذة بواسطة التلسكوب "هابل"، تظهر أن الاصطدام أطلق أيضاً 37 صخرة في الكون يتراوح عرضها من متر واحد إلى أكثر من سبعة أمتار.تمثل هذه الصخور حوالي 2% من كل تلك التي تم تحديدها على سطح الكويكب ديمورفوس، الذي يبلغ قطره 160 متراً، والذي يشبه إلى حد كبير مزيجاً من الصخور الكبيرة المرتبطة بجاذبيتها المتبادلة أكثر من كونه كتلة صلبة.الصخور المتناثرة بسبب الاصطدام تتحرك بعيداً عن الكويكب ببطء شديد، بسرعة حوالي كيلومتر واحد في الساعة، وفق بيان صادر عن القائمين عن التلسكوب "هابل" الفضائي. هذا البطء سيسمح لمهمة وكالة الفضاء الأوروبية، التي يُتوقع أن تفحص الكويكب في عام 2026، بمراقبة الصخور.ويظهر تناثر الصخور الناجم عن الاصطدام إلى أن DART قد أحدثت حفرة بعرض حوالي 50 متراً على الكويكب.وسيستمر العلماء في دراسة مسار الصخور لفهم "الاتجاهات التي قُذفت عبرها من السطح".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مستغانم: 4 جرحى في اصطدام بين سيارتين

أصيب 4 أشخاص في حادث مرور وقع، اليوم الجمعة، على مستوى الطريق الولائي رقم 06، ببلدية الصفصاف، دائرة بوقيرات ولاية مستغانم.

وحسب بيان الحماية المدنية، تدخلت مصالحها في حدود الساعة 12سا و18 دقيقة، من أجل حادث اصطدام بين سيارتين. بالمكان المسمى مفترق الطرق عين يعقوب.

وخلّف الحادث إصابة 4 أشخاص تتراوح ٱعمارهم بين 19 و60 سنة، تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى المحلي.

مقالات مشابهة

  • موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية
  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  • مستغانم: 4 جرحى في اصطدام بين سيارتين
  • ناسا تلتقط صورة للمستعر الأعظم تكشف مدى سرعة توسع الكون
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • الكويكب 2024 PT5 يقترب من الأرض مرة أخرى!
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • أوراق البارتي وناطحو الصخور
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية