قال الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، إنه لمن العار على كرة القدم الأفريقية، الأداء التحكيمي السيء الذي قدمه الحكم الغاني دانيال لاريا خلال مباراة الفريق أمام مازيمبي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، مشددا على أن الحكم الغاني ذبح فريق بيراميدز بقراراته وظلمه الواضح للفريق.

واكد المدير الفني لفريق بيراميدز خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة مازيمبي وبيراميدز في لوبومباشي بالكونغو، أن بيراميدز أظهر شخصية قوية في الشوط الأول وكان الأفضل في كل شيء وفي الدقائق الأولى كانت هناك ركلتي جزاء واضحتين على مازيمبي ولكن الحكم رفض احتسابهما، وكان احتسابهما سيغير الكثير من نتيجة المباراة.

المدرب أوضح أنه لا يتحدث فقط عن نتيجة مباراة فريقه أمام مازيمبي ولكن عن التحكيم الأفريقي الذي يظهر بصورة سيئة وينقل صورة أكثر سوء عن الكرة الأفريقية، لأن الحكم تدخل بشكل مباشر وكان سببا رئيسيا في إحباط لاعبي بيراميدز بعدم احتساب ركلتي جزاء ومنح الأفضلية للفريق صاحب الأرض.

المدرب شدد على أنه سعيد للغاية بما قدمه لاعبوه في أوقات كثيرة من المباراة وأول كلمة قالها بعد اللقاء للاعبين، يجب أن تنهضوا سريعا وعلينا نسيان ما حدث والتركيز في المستقبل، قائلا:" أمتلك فريقا مميزا وإمكانيات قوية ولديهم الرغبة في تحقيق شيء، ولابد من العمل على هذا المستقبل بكل قوة لأن أمامنا بطولات بجب اللعب عليها، ومشيدا بما قدمه المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي ومؤكدا أنه لاعب شاب وطموح وله مستقبل كبير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيراميدز ومازيمبي الكونغولي التحكيم في أفريقيا حكم مباراة بيراميدز ومازيمبي

إقرأ أيضاً:

مدرب باراجواي ينتقد تصرفات فينيسيوس جونيور

وجه الأرجنتيني دانييل جرانيرو، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم  لباراجواي، انتقادًا لتصرفات الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد مواجهة البرازيل في كوبا أمريكا.

باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن

وكان المنتخب البرازيلي قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره باراجواي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024.

وتحدث مدرب باراجواي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة البرازيل وتوديع بطولة كوبا أمريكا، حيث قال: "بالتأكيد، لا يسهل قبول طريقة لعبه بأريحية بالنسبة إلى الخصوم، وهذا دور الحكم، يجب أن يضع الحكم حدودا".

وتابع: "فيني يخوض المباريات بالطريقة التي يظن أنه يجب أن يلعب بها".

وأشار جرانيرو إلى إنه يشعر باستياء كبير بعد الخروج من بطولة كوبا أمريكا وتوديع المنافسات، حيث أكد أنه يتحمل المسؤولية كاملة.

وأختتم: "بالطبع، النتيجة سيئة جدًا، إنها ضربة قوية. لم ننتظر هذا".

الجدير بالذكر أن تصريحات مدرب باراجواي جاءت ردا على سؤال ما إذا كانت طريقة لعب فينيسيوس، الذي تألق وسجل هدفين في المباراة، مستفزة.

وكان فيني قد دخل في مشادات كلامية مع لاعبي باراجواي بعد أن نفذ حركة مهارية استعراضية لأحد الخصوم والبرازيل متقدمة بهدفين.

مقالات مشابهة

  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • خبير تحكيمي يهاجم فيتور بيريرا بسبب أخطاء الحكام
  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • بالفيديو.. توقيف مباراة ألمانيا والدنمارك بشكل مفاجئ
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • مدرب باراجواي ينتقد تصرفات فينيسيوس جونيور
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز