علق وائل جمعة لاعب الأهلي السابق على أداء الفريق في مواجهة ميدياما الغاني في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وائل جمعة وائل جمعة يهاجم نجم الأهلي

أقيمت مباراة الأهلي أمام ميدياما على أرضية ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي بدولة غانا، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وقال وائل جمعة في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس": "كانت هناك ركلة جزاء على الأهلي، إذا كانت تقنية الفيديو موجودة لاحتسبت، توجد أخطاء كثيرة في الأهلي وشيء جيد أننا خرجنا متعادلين".

وأكمل: "حسين الشحات يُهدر كرات مثل التي أهدرها في الشوط الأول في مباريات كثيرة، وقد لا تأتي له هذه الفرص في المواجهات الكبيرة، يجب أن يكون هناك تركيز".

تأجيل محاكمة شيرين عبد الوهاب بتهمة سب المنتج محمد الشاعر لهذا الموعد إكواس تعلن رفع العقوبات عن النيجر بشكل فوري تعليق وائل جمعة على الشوط الأول بمباراة الأهلي

وأضاف: "شوط أول سيئ من الأهلي لأسباب كثيرة، لا ترابط في الملعب ولا روح ولا شجاعة، كنت أنتظر أكثر من ذلك من اللاعبين، لا بد من عمل وقفة مع عبد المنعم لأنه مستهتر واستهتاره وصل لمرحلة الغرور، هو أحسن مدافع في مصر، لكن هناك فرق بين الثقة والغرور، هو يتعامل مع الكرة بغرور، وهذا ممكن يؤثر على الأهلي".

وأكد: "أفضل اثنين في الأهلي مصطفى شوبير وياسر إبراهيم، واضح أن ميدياما درس الأهلي جيدًا ويركزون على جبهة محمد هاني، عمرو السولية ونيدفيد يظهر عليهما أنهما بعيدان، وواضح عليهما التأثر وتركا الفريق الغاني يسيطر على الملعب، الفريق الغاني يبدأ وينهي الهجمة بكل سهولة".

واختتم: "محمد هاني قد يُطرد، كريم نيدفيد ممكن يحصل على بطاقة صفراء نتيجة الالتحامات، وسام أبو علي قد يشارك 20 دقيقة في الشوط الثاني".

حسين الشحات مباراة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

ويتواجد الأهلي في المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا بجوار أندية، يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني.


وحقق الأهلي فوزًا هاماً أمام ميدياما الغاني بالجولة الأولى، ثم تعادل مع يانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية، وتواصل التعادل لأبناء القلعة الحمراء مع شباب بلوزداد في الجولتين الثالثة والرابعة.

ومن المقرر أن يلاقي فريق يانج أفريكانز منافسه شباب بلوزداد غدًا السبت، ضمن نفس الجولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وائل جمعة الأهلى نجم الأهلي دوري ابطال افريقيا مباراة الأهلي مباراة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا وائل جمعة

إقرأ أيضاً:

الوصل يتمسك بنغمة الانتصارات في «النخبة» أمام الأهلي

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة» كايو «هداف» مع الكبار

يلتقي الوصل مع ضيفه الأهلي السعودي، ضمن «الجولة الثانية»، من «دوري أبطال آسيا للنخبة»، في الساعة الثامنة من مساء اليوم، على استاد زعبيل، في مواجهة من «العيار الثقيل» بمسيرة «الإمبراطور» بالبطولة، التي يدخلها بدوافع كبيرة لحصد نتيجة إيجابية، للبناء على افتتاحيته بفوز مهم بهدف على باختاكور الأوزبكي، في الجولة الأولى، حصد بها أول 3 نقاط.
ويرغب الوصل في التمسك بنغمة الانتصارات الآسيوية، لتضميد الجراح المحلية، بعد الخسارة برباعية مقابل هدفين أمام العين، في قمة الجولة الرابعة.
وعمد الجهاز الفني بقيادة الصربي ميلوش، على غسل أحزان الخسارة أمام العين، بعقد اجتماع موسع مع اللاعبين، ومطالبتهم باستخلاص الدروس من المباراة التي غاب خلالها الانضباط التكتيكي عن لاعبيه، والالتزام بالتعليمات الفنية، بالإضافة إلى ارتكاب لاعبي الوسط والدفاع لأخطاء فردية أدت إلى «الضربة الرباعية».
وشدد ميلوش على أهمية التركيز على اللعب بروح قتالية عالية، والسعي لتسجيل هدف مبكر، مع عدم الاندفاع إلى الهجوم من دون حذر، خاصة أن المنافس يملك هجوماً متميزاً ولاعبين محترفين لديهم القدرة على صناعة الفارق، كما أنه حقق فوزاً في بداية مشواره أمام بيرسبوليس الإيراني.
ويرغب الوصل في استعادة ذاكرة ذهاب دور المجموعات بنسخة دوري الأبطال عام 2019، عندما فاز على النصر السعودي بهدف، حيث تفوق «الإمبراطور» على ملعبه في تلك المواجهة.
وإجمالاً واجه الوصل فريقاً سعودياً واحداً في دوري أبطال آسيا، وهو النصر، وفاز 1-0 على أرضه، وخسر 1-3 في الرياض، وبالتالي لم يتمرس على مواجهة الفرق السعودية بشكل عام في المنافسات القارية، بينما يملك الأهلي رصيداً كافياً في مواجهة الفرق الإماراتية بدوري الأبطال، إذ خاض 20 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات، والتعادل 8 مرات، والخسارة في 3 مباريات أمام العين «مباراتين» والوحدة.
ولم يخسر الأهلي في آخر 8 مباريات أمام فرق الإمارات في البطولة، «3 انتصارات و5 تعادلات»، بل واستقبل هدفاً واحداً في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الفرق الإماراتية.
وفي دوري أبطال آسيا، تقابلت أندية الإمارات والسعودية 116 مرة، فاز الأشقاء 53 مرة، مقابل 29 فوزاً لأنديتنا، بينما تعادلت الكفة في 34 مباراة، وسجلت فرقنا 144 هدفاً، واستقبلت 191 هدفاً.
جاهزية ليما
يعول الصربي ميلوش على استعادة فابيو ليما لجاهزيته الكاملة، حيث غاب عن أول مباراة في البطولة بداعي الإصابة، ويحتاج إلى استعادة فورمته الكاملة، والحاسة التهديفية، والخطورة أمام المرمى، بعد العودة من الإصابة الأخيرة، واهتم ميلوش بالجوانب التكتيكية والبدنية في تجهيز الوصل للمباراة المرتقبة، كما أعطى تعليمات مشددة للاعبي الوسط والدفاع، بعدم التقدم إلى الأمام، وترك المساحات الخلفية، من دون رقابة على مفاتيح لعب الأهلي.

مقالات مشابهة

  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • ترامب يصعد لهجته ضد المهاجرين وينتقد هاريس
  • الوصل يتمسك بنغمة الانتصارات في «النخبة» أمام الأهلي
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • وائل جمعة يهاجم عطية الله بعد خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • مدرب شباب بلوزداد: التعادل مع وفاق سطيف في الدوري الجزائري خيبة أمل
  • وائل جمعة ينتقد كولر بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • عاجل.. وائل جمعة يهاجم كولر ولاعب الأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي