قال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تحرص على أن يكون لها دورا رائدا، ومساهمة فعالة في مجال الأبحاث العلمية خاصة تلك المرتبطة منها بعلوم البيئة.

وأضاف عبد المنعم، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لعلوم البيئة، الذي نظمته جامعة قناة السويس بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم البيئة، وهيئة قناة السويس اليوم السبت، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب، بإعلانها عن انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للجمعية المصرية لعلوم البيئة.

وافتتح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والبحوث فعاليات المؤتمر صباح اليوم، وقال إن الجامعة تعمل على الحفاظ على المكانة التي وصلت إليها بفضل الأبحاث العلمية.

المؤتمر يناقش البحوث المتعلقة بعلوم البيئة

وقال الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة القناة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن المؤتمر يعد مناسبة مهمة، لمناقشة المتغيرات والمستجدات في مجال البحوث المتعلقة بعلوم البيئة.

وأضاف زغلول، أن المؤتمر يعد فرصة للتعبير عن أهمية البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة، مشيرا إلى أن البشرية تعيش اليوم في زمن ملئ بالتحديات البيئية والجيوسياسية، والتي تؤثر على العمل البيئي.

وتابع: نواجه تغيرا مناخيا متسارعا ونفاذا للموارد الطبيعية، وفقدانا للتنوع البيولوجي وتلوثا بيئيا، لذلك يلعب البحث العلمي دورا حاسما في مواجهة هذه التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، جولاته التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بكليتي التربية ، والحقوق.
واستهل الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية، والوكلاء ، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية،  لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.
ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم .
كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق ، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة